33 مليون دولار صادرات زراعية مصرية للكويت في 10 أشهر

أفادت وزارة الزراعة المصرية بأن مصر صدّرت منتجات زراعية إلى الكويت خلال الـ10 أشهر الأولى من الموسم التصديري «2021/2020»، بلغ حجمها نحو 81 ألف طن بقيمة إجمالية 33 مليون دولار.

وكشفت الوزارة عن ارتفاع قيمة صادرات بلادها من الحاصلات الزراعية خلال الـ10 أشهر إلى 2.2 مليار دولار مقارنة بـ2.013 مليار خلال الفترة نفسها من موسم «2020/2019» بنمو 10 في المئة، لافتة إلى استحواذ الدول العربية على 33 في المئة من إجمالي قيمة الصادرات بنحو 741 مليون دولار.

على صعيد منفصل، عاد السياح الروس إلى واجهات مصر في البحر الأحمر وسيناء، مع عودة رحلات الطيران من روسيا بعد توقف نحو 6 سنوات، فانتعشت منتجعات وفنادق وأسواق الغردقة وشرم الشيخ بعد هدوء طويل.

وقال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني «بذلنا جهوداً كبيرة من أجل عودة السياحة الروسية على مدار السنوات الماضية، ومصر جاهزة لاستقبال سائحي دول العالم كافة، وأتوقع وصول 12 رحلة أسبوعية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة خلال الفترة المقبلة».

من جانبه، ذكر رئيس هيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف أنه مع عودة السياحة الروسية ارتفعت نسبة الإشغال في الفنادق لـ70 في المئة، مضيفاً أن مما يلفت الانتباه حالياً وجود أعداد كبيرة من السياح العرب.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.