«أرامكو» تناقش الاستحواذ على 20 في المئة من «ريلاينس» الهندية

دخلت شركة أرامكو السعودية في محادثات متقدمة في شأن صفقة تصل قيمتها إلى 25 مليار دولار مع «ريلاينس إندستريز» الهندية، وفقاً لوكالة «بلومبرغ».

وتناقش شركة «أرامكو» الاستحواذ على حصة تبلغ 20 في المئة في شركة ريلاينس في صفقة مبادلة أسهم تتراوح قيمتها بين 20 ملياراً إلى 25 مليار دولار من أسهم «أرامكو»، وفقاً لما ذكرته «بلومبرغ».

وأشارت المصادر إلى أن الشركة الهندية قد تتوصل إلى اتفاق مع «أرامكو» خلال الأسابيع المقبلة.

وعلى وقع هذا الاتفاق، ارتفعت أسهم «ريلاينس» في بورصة مومباي بنسبة 2.6 في المئة، فيما تصدرت أسهم «أرامكو» في البورصة السعودية نشاطات السوق.

وستساعد الصفقة شركة ريلاينس في تأمين إمدادات ثابتة من النفط الخام لمصافيها العملاقة وتجعل الشركة الهندية مساهماً في شركة أرامكو.

واستناداً إلى تقييم «أرامكو» السوقي البالغ 1.9 تريليون دولار، فإن الصفقة ستمنح «ريلاينس» حصة تبلغ نحو 1 في المئة في أكبر شركة للطاقة بالعالم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «أرامكو» السعودية، أمين ناصر، مطلع الشهر الجاري، إن الفحص النافي للجهالة مع «ريلاينس» لايزال مستمراً بعدما تعطل بسبب الجائحة، مضيفاً: «مازلنا نستعرض الفرص في الهند لاسيما مع ريلاينس».

وفي يونيو الماضي، أوضحت «ريلاينس» أنها تأمل في إضفاء الطابع الرسمي على شراكتها مع «أرامكو» السعودية هذا العام، وأعلنت انضمام ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة «أرامكو» إلى مجلس إدارة الشركة الهندية العملاقة كمدير مستقل.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة موكيش أمباني للمساهمين «انضمام الرميان إلى مجلس إدارتنا هو أيضاً بداية لتحويل ريلاينس» إلى شركة دولية.

وأعلنت «ريلاينس» بيع حصة 20 في المئة في أنشطتها لتحويل النفط إلى كيماويات مقابل 15 مليار دولار في 2019 إلى «أرامكو»، أكبر مصدر للنفط في العالم. لكن الصفقة توقفت بعد انهيار أسعار النفط والطلب عليه العام الماضي بسبب الجائحة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.