أسهم البنوك تخطف السيولة… بقيادة «بيتك»

بسعر افتراضي بدأ من 250 فلساً لحق الأولوية، انطلقت تعاملات حقوق الأولوية، بالاكتتاب في زيادة رأسمال شركة الخليج للتأمين أمس، من دون أن تُنفذ أي صفقة حتى نهاية الجلسة الرسمية.

وسجل المهتمون طلبات شراء على الحقوق بما يتراوح بين 90 و100 فلس، بكميات مختلفة، إلا أن بعض العروض التي تلقاها نظام تداول الحقوق بلغت 700 فلس، فيما يستمر تداول حقوق أولوية «الخليج للتأمين» حتى نهاية تعاملات 9 سبتمبر المقبل، ويواكب ذلك استمرار الاكتتاب بزيادة رأسمال الشركة.

تداولات البورصة

على صعيد تداولات البورصة أمس، شهدت الأسهم القيادية، وفي مقدمتها البنوك، كثافة في تدفق السيولة الشرائية، لتقفز بعمليات نهاية الأسبوع إلى 62.65 مليون دينار، منها 43 مليوناً لأسهم السوق الأول، في حين تحركت المحافظ والصناديق ببقية السيولة على أسهم السوق الرئيسي.

وبرز اهتمام المحافظ والصناديق خلال تعاملات الأمس بأسهم بنكية، بقيادة «بيتك» الذي استحوذ على 11.6 مليون دينار من السيولة المتداولة، و«الأهلي المتحد» الذي استقطب 9.6 مليون من السيولة، فيما حل سهم «الوطني»، كثالث أعلى قيمة متداولة بـ4.48 مليون ثم «الخليج» بـ4.28 مليون، و«زين» بـ2.44 مليون، و«أجيليتي» بـ2.3 مليون دينار.

وتتحرك المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية في إطار انتقائي واضح على الأسهم المُدرجة، وفقاً لمعطيات فنية تتمثل في مستقبل الشركات المستهدفة، وما حققته للنصف الأول وكذلك ما تحمله مؤشرات الأداء للربع الثالث من العام الجاري، لا سيما وأن العديد من الشركات تترقب إقفالات الربع الثالث للإفصاح عن انعكاسات عمليات وصفقات وتخارجات واستثمارات باتت آثارها أكثر وضوحاً في الوقت الحالي.

وقال مراقبون إن وتيرة التداول في البورصة تعكس حرصاً من كبار اللاعبين لبناء المراكز على الأسهم التشغيلة، لأهداف متوسطة الاجل وليست مضاربية، إذ تعتمد المحافظ والصناديق كذلك على العوائد السنوية، وما يتوقع أن تحققه الشركات من عوائد مجزية ينتظر أن تنعكس على مسار أسهمها في السوق.

حركة المؤشرات

وأغلقت بورصة الكويت تعاملاتها الأسبوعية أمس على ارتفاع مؤشر السوق العام 0.25 في المئة ليبلغ مستوى 6668.2 نقطة، حيث تم تداول أسهم بلغت كميتها 285.4 مليون سهم عبر 10532 صفقة نقدية بقيمة 62.6 مليون دينار.

وارتفع مؤشر السوق الأول 0.23 في المئة ليبلغ مستوى 7291.5 نقطة من خلال تداول 111.3 مليون سهم عبر 4726 صفقة بـ43.3 مليون دينار.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 0.3 إلى 5434.77 نقطة من خلال تداول 174 مليون سهم عبر 5806 صفقات بـ19.2 مليون دينار.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.