«ايفر غيفن» في قناة السويس مجدداً

في رحلة عودتها من ميناء روتردام الهولندي، وعبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وبعد 23 يوماً من مغادرة القناة في أعقاب «فترة احتجاز» إثر أزمة جنوحها في مجرى القناة، عادت سفينة الحاويات الشهيرة «ايفر غيفن» وهي يابانية الملكية تحمل علم بنما، للمرور الجمعة من مجرى قناة السويس، ضمن «قافلة الشمال»، في طريق عودتها إلى الصين.

وقالت مصادر في القناة إن «السفينة إيفر غيفن وصلت عند الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة (الثانية بتوقيت الكويت) إلى منطقة بحيرات الإسماعيلية، قبالة أبو سلطان، في محافظة الإسماعيلية، وواصلت الرحلة مع طاقم من المرشدين في القناة، وهي دون حمولة، وسوف تخضع عقب انتهاء رحلتها لعملية صيانة شاملة».

وأضاف المصادر أن «السفينة منذ دخولها المجرى الملاحي للقناة، وخروجها ستكون بصحبة قاطرة إرشاد مصرية في المقدمة، وقاطرة أخرى خلفها، مع 2 من المرشدين، حتى تخرج إلى البحر الأحمر، و هي رحلة تستغرق نحو 11 ساعة، وهو ما يعني اهتماماً خاصاً، قد يكون مرتبطاً بواقعة الجنوح السابقة».

السفينة، التي كانت جنحت في مارس الماضي، كانت غادرت المياه المصرية في 7 يوليو الماضي، بعد اتفاق التسوية ودفع الشركة المالكة غرامات تعطيل الحركة في مجرى القناة، في اتجاه ميناء روتردام فى هولندا، ثم بدأت رحلة العودة، ويبلغ طول السفينة 400 متر وعرضها 59 متراً، و حمولتها 224 ألف طن.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.