«أجيليتي» تتوقّع 250 مليون دولار سنوياً تدفقات نقدية حرة من صفقة «DSV»

قال المدير المالي في «أجيليتي»، إيهاب عزيز، إن الشركة تتوقّع تحقيق تدفقات نقدية حرة بنحو 200 إلى 250 مليون دولار سنوياً من حصتها البالغة 8 في المئة، في شركة «DSV بانالبينا» الدنماركية، وذلك عن طريق توزيعات الأرباح وبرامج إعادة شراء الأسهم.

وأوضح عزيز خلال كلمته في مؤتمر المحللين الفصلي لـ«أجيليتي»، أن هذه التدفقات يمكن استخدامها لزيادة توزيعات الأرباح أو خفض الديون أو الاستثمار في مجالات أخرى.

وأوضح عزيز أن السبب وراء الصفقة ليس التخارج من الصناعة، بل استبدال حصة المجموعة بنسبة 100 في المئة بـ «اللوجستية المتكاملة» بحصة أقلية في شركة أكبر بكثير، مشيراً إلى أن «أجيليتي» لديها انكشاف على قطاع الخدمات اللوجستية لكنها لا تديره بشكل مباشر، بل من خلال انضمام الشركة إلى واحدة من أكبر وأفضل شركات الخدمات اللوجستية في العالم، وهي «دي إس في بانالبينا»، التي تبلغ قيمتها السوقية نحو 55 مليار دولار.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة «أجيليتي»، طارق سلطان، إن الصفقة من شأنها أن تنشئ قيمة مضافة بالغة للمساهمين، وتمثل نقطة تحول جديدة في مسيرة الشركة، مؤكداً أن «أجيليتي» لا تزال ملتزمة بنشاطها في قطاع إدارة سلسلة الإمدادات.

كانت أرباح «أجيليتي» ارتفعت بنحو 215.9 في المئة خلال النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 51.21 مليون دينار، مقابل 16.21 مليون أرباح الفترة نفسها من عام 2020.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.