15 سهماً بالسوق الأول في مرمى الشراء الأجنبي

نشطت وتيرة الشراء الأجنبي على شريحة من الأسهم المُدرجة في السوق الأول والرئيسي خلال الجلسات الأخيرة، ما يعكس قناعة بأن الأسعار الحالية للأسهم التشغيلية لا تزال محملة بفرص مجدية للمؤسسات المحلية والأجنبية والعديد من المحافظ والصناديق الاستثمارية.

وحسب حركة ملكيات السوق الأول تم رصد ارتفاعاً في ملكيات نحو 15 شركة منها «KIB» الذي استحوذ سهمه أمس على ربع السيولة المتداولة في السوق الأول بما يعادل 9.6 مليون دينار، بكمية تصل إلى 42 مليون سهم من أصل 40.4 مليون دينار تم تداولها بالسوق.

وتحرك مؤشر الشراء الأجنبي كذلك على أسهم «بيتك» و «الوطني» و«أجيليتي» و«زين» و«الاستثمارات الوطنية» و«الأهلي المتحد» و«الامتياز الاستثمارية» و بنك وربة و«بورصة الكويت» و«ألافكو» و«ميزان» و«بوبيان»، وغيرها من الأسهم، فيما تفوقت عمليات الشراء المحلي في بقية الأسهم المسجلة ضمن مكونات السوق الأول.

وتتحرك المحافظ الاستثمارية وجموع المتعاملين، لاسيما أصحاب النفس الطويل، وفقاً لمعطيات تتمثل في الأداء النصف سنوي وما تحمله مؤشرات الربع الثالث وتأثير ذلك على التوزيعات السنوية للشركات، فيما تنشط سيولة ساخنة على أسهم الشركات ذات الأوزان المتوسطة والصغيرة.

وكانت السيولة المتداولة في البورصة قد نشطت لتدفع المؤشرات الوزنية للسوقين الأول والرئيسي نحو مكاسب جيدة خلال جلسة أمس، حيث بلغت السيولة 66.4 مليون دينار، فيما ارتفع المؤشر العام بـ33.6 نقطة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.