6 مليارات جنيه دفعتها مصر للعمالة المتضرّرة من «كورونا»

على مدار أكثر من عامين، اتخذت الحكومة المصرية الكثير من التدابير الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا تزامنت مع إجراءات للتخفيف من تعطل العمل والعمّال.

وقال وزير القوي العاملة في مصر محمد سعفان إن الحكومة اتخذت عدداً من الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية للتخفيف من حدة تداعيات الفيروس، وساندت القطاعات الاقتصادية والفئات الاجتماعية الأكثر تأثراً، كما وفّرت مخصصات مالية كافية لتمويل حزمة الإجراءات المستهدفة بتنفيذ الخطة الشاملة لمواجهة الجائحة، للعمل على تخطي تلك الأزمة ومعالجة آثارها السلبية.

وأضاف خلال مشاركته بأعمال الدورة الـ 14 للمؤتمر العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في مدينة الغردقة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال قام بصرف أجور العاملين في السياحة وقطاعات أخرى، حيث تم حتى الآن صرف أكثر من 6 مليارات جنيه على 6 دفعات لصالح العمالة غير المنتظمة بواقع 500 جنيه لكل عامل في كل دفعة.

وفي شأن آخر، كشف تقرير لجهاز الإحصاء المصري أن مؤشرات الهيئات الاقتصادية أظهرت ارتفاع قيمة الأصول الثابتة بشكل ملحوظ في العام المالي السابق، عازياً هذه الزيادة إلى الأصول التي تم تكوينها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ضمن نشاط الأنشطة الإدارية وخدمات الدعم، لتصل قيمة الأصول الثابتة في الهيئات الاقتصادية المصرية إلى 352.9 مليار جنيه، مقابل 314.7 مليار في العام المالي السابق بزيادة نسبتها 12 في المئة.

على صعيد منفصل، عزت مصادر في الغرفة التجارية ارتفاع أسعار الطماطم في الأيام الأخيرة، حيث وصل الكيلو الى نحو 10 جنيهات في المتوسط، إلى قلة العرض وزيادة الطلب بسبب ارتفاع درجات الحرارة وصعود كلفة الزراعة والجني في هذا التوقيت، متوقعة عودة الأسعار إلى معدلاتها وأرقامها الطبيعية قريباً.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.