«اتحاد الصناعات»: تفعيل «أفضلية المنتج الوطني» لدعم الصناعة المحلية

571539_999999_-_qu65_rt728x0-_os336x354-_rd336x354

كويت تايمز: أكد اتحاد الصناعات الكويتية، اليوم الاربعاء، ضرورة تفعيل وتنفيذ القرارات الصادرة في شأن افضلية اعتماد المنتج الوطني في مشاريع الدولة، بغية دعم الصناعة الوطنية وتوفير مزيد من فرص العمل امام الشباب الكويتي.

وقال الاتحاد في بيان صحافي اليوم، ان رئيس مجلس ادارة الاتحاد حسين الخرافي بحث مع وزير التجارة والصناعة خالد الروضان في اجتماع ابرز المعوقات التي تواجه القطاع الصناعي وسبل تحسين بيئة العمل في البلاد.

وافاد بأن الاجتماع الذي عقد يوم أمس ناقش اهمية استثناء القطاعين الصناعي والزراعي من رفع الدعم عن الكهرباء والماء وفقا لما جاء في القانون الصادر من مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2016.

واضاف ان الاجتماع تناول كذلك مشكلة منطقة الشدادية ومنطقة صبحان الصناعية التي تواجه صعوبات في توطين القسائم الصناعية الغذائية والتوسع في أعمالها، فضلا عن اعادة النظر في النسبة المخصصة لسكن العمال في المصانع.

وذكر ان الاجتماع تطرق ايضا الى موضوع ضريبتي الدخل والقيمة المضافة على الشركات وما قد ينتج عنهما من «أثر سلبي» حال تطبيقهما على الصناعة الوطنية.

وتأسس اتحاد الصناعات الكويتية عام 1989 بهدف خدمة الصناعة والصناعيين ورعاية مصالحهم وتحسين الاداء ودفع عجلة الاقتصاد الوطني ورفع مستوى العاملين فيه فنيا وتنمية قدراتهم.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.