لندن وأبوظبي توقعان اتفاقا لاستثمار قرابة 14 مليار دولار في بريطانيا

وقعت المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة يوم الخميس “اتفاق عمل ثنائي جديدا للشراكة من أجل المستقبل” لاستثمار عشرة مليارات جنيه إسترليني (8ر13 مليار دولار) في مشروعات بريطانية.
وذكرت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان صحفي أن مراسيم توقيع الاتفاقية بين (مكتب الاستثمار البريطاني) و(شركة مبادلة للاستثمار) جرت بحضور رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يجري زيارة رسمية لبريطانيا.
وأكد البيان أن (شراكة الاستثمار السيادي بين بريطانيا والإمارات) التي انشئت في مارس الماضي ستعمل في الأعوام الخمسة المقبلة على زيادة الاستثمارات الإماراتية إلى ثلاثة قطاعات أخرى هي التكنولوجيا والبنى التحتية والتحول في مجال الطاقة.
وأوضح أنه منذ مارس الماضي تم استثمار 1ر1 مليار جنيه إسترليني (5ر1 مليار دولار) في عدد من المشروعات الحيوية مشيرا إلى أن “ذلك يعكس مدى وفرة الفرص وتنوعها في السوق البريطانية”.
وأشاد البيان بمتانة العلاقات بين لندن وأبوظبي لا سيما في شقها التجاري حيث بلغت المبادلات التجارية بينهما عام 2019 حوالي 6ر18 مليار جنيه إسترليني (66ر25 مليار دولار) فيما وصلت قيمة الاستثمارات المتبادلة في الفترة نفسها إلى 4ر13 مليار جنيه إسترليني (5ر18 مليار دولار).

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.