1479 ديناراً معدل راتب الكويتي في «القطاعين»

بلغ معدل راتب الكويتيين في القطاعين الحكومي والخاص نحو 1479 ديناراً، وفقاً لتقرير أعده مركز «الشال».

واعتبر المركز أن التاريخ في الكويت قاطع بأن الإدارة العامة تكرر ارتكاب الخطايا نفسها بنفخ نفقاتها العامة غير المرنة لتواكب أعلى مستويات أسعار النفط، ثم تعجز عن خفضها بالمثل في دورات هبوط تلك الأسعار.

واستعرض المركز المتخصص في الاستشارات الاقتصادية إحصائية خاصة بالعمالة والأجور، مبيناً أن معدل الأجر الشهري للكويتيين من الجنسين في القطاع الحكومي يبلغ 1533 ديناراً (في نهاية 2020)، فيما يبلغ المعدل نفسه لغير الكويتيين نحو 719 ديناراً.

ووفقاً للتقرير، بلغ معدل الأجر الشهري للذكور الكويتيين في القطاع الخاص 1474 ديناراً، أي أدنى بنحو 19.9 في المئة من معدل أجر الذكور في القطاع الحكومي، وبلغ ذلك المعدل للإناث الكويتيات في القطاع الخاص نحو 938 ديناراً أي أدنى بنحو 27.5 في المئة من معدل زميلاتهن في القطاع الحكومي.

وأشار إلى أنه في حال دمج القطاعين الحكومي والخاص، يبلغ معدل الأجر الشهري للكويتيين الذكور 1791 ديناراً، وللكويتيات 1251 ديناراً (1245 في نهاية 2020)، منوهاً بأن معدل الأجر الشهري للكويتيين من الجنسين في القطاعين بلغ 1479 ديناراً.

وأوضح أن «معدل الأجر الشهري للكويتيين ذكوراً وإناثاً في القطاعين يبلغ نحو 1479 ديناراً، مقابل نحو 324 ديناراً لغير الكويتيين، علماً بأن هذه الأرقام لا تشمل العمالة المنزلية ولا تشمل أثر مخصصات دعم العمالة للكويتيين العاملين في القطاع الخاص».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.