38.3 في المئة من وقت أطفال الكويت يضيع على «YouTube»

كشفت دراسة بحثية جديدة أجرتها كاسبرسكي حول سلامة الأطفال على الإنترنت، عن المحتوى الذي استقطب اهتمام الأطفال خلال صيف العام الجاري. وأشارت إلى أن الأطفال الذين يستخدمون أجهزة «Android» في الكويت، يقضون معظم الوقت على «YouTube»، بنسبة 38.3 في المئة من الوقت المنقضي على الإنترنت، مبينة أنه وفق التوقعات، جاء «Instagram» (9.7 في المئة) و«WhatsApp» (11.2 في المئة) ضمن صدارة التطبيقات الأكثر شعبية هذا الصيف.

وأظهرت الدراسة التي استندت على معطيات من خدمة «Kaspersky Safe Kids» أن منصات «TikTok» و«YouTube» و«WhatsApp» ظلّت خلال الصيف في صدارة التطبيقات الأكثر رواجاً بين الأطفال في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت أنه على مستوى العالم استمرت شعبية «Instagram» في الانخفاض بين الأطفال في حين حدث العكس مع مسابقات «Eurovision» الموسيقية التي ازدادت رواجاً، فيما تجاوزت شعبية اللعبة «Brawl Stars» شعبية نظيرتها «Roblox».

وحلّلت «كاسبرسكي» بيانات مجهولة المصدر مثل استفسارات البحث وتطبيقات «Android» الأكثر رواجاً، بالإضافة إلى فئات مواقع الويب، وكلها بيانات قدمها طواعية مستخدمو منصة «Kaspersky Safe Kids»، وذلك للتعرّف على التغيرات في اهتمامات الأطفال واحتياجاتهم خلال صيف 2021.

وتمثّلت الأنشطة الرئيسة التي حظيت باهتمام الأطفال، في مقاطع الفيديو وYouTube، وبرز في هذا الإطار الاستفسارات البحثية المتعلّقة بألعاب الفيديو (19 في المئة)، مثل المقاطع الإرشادية للألعاب التي تُسمى «فلنلعب».

وتشمل قائمة أشهر معدِّي مقاطع الفيديو الإرشادية هذه على مستوى العالم «SSundee» و«MrBeast Gaming» الناطقين بالإنكليزية، أما لعبة «Minecraft» فكانت اللعبة الأكثر شعبية خلال الصيف (25.9 في المئة)، في حين تجاوزت لعبة «Brawl Start» (4.9 في المئة) لعبة «Roblox» (4.6 في المئة).

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.