تطعيم أكثر من 230 ألف طالب

فيما بشر وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح بقرب الانفراج الكبير في الربيع المقبل، مشيراً إلى «أننا نعيش حياة طبيعة وكل الأنشطة مفتوحة» وإن كانت هناك بعض القيود والاشتراطات، كشفت مصادر صحية أن أكثر من 230 ألف طالب وطالبة تلقوا اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» من الشريحة العمرية (12 – 17 عاماً).

ولدى افتتاحه مركز مبارك الحساوي في منطقة حطين أمس، أكد وزير الصحة في شأن قرب تطعيم الفئة العمرية من 5 الى 12 عاماً، لافتاً إلى أن الوزارة تنتظر اعتماد اللقاح من المنظمات الدولية، والمتوقع في القريب العاجل، لبدء تطعيم تلك الفئة.

وقال الوزير إن «الحياة في الكويت طبيعية»، متسائلاً «أين يوجد مكان ليست فيه الحياة طبيعية أو مغلق لا تستطيع الذهاب إليه؟ فنحن من الدول القليلة والمحظوظة التي فيها الحياة طبيعية».

ولفت إلى أن «حالات الإصابة لدينا في تحسن، وعملية التطعيم تسير أيضاً بشكل ممتاز، وكل شيء متوافر، لكن بتطبيق الاشتراطات الصحية بشكل عام، سواء في المدارس أو المجمعات أو دور العبادة، وهي واحدة لا تختلف من مكان لآخر»، مضيفاً أنه «من المتوقع في الربيع المقبل أن تكون الأمور أفضل بكثير».

وأضاف أن «بعض النشاطات قد يكون فيه تقييد، لكنه تقييد بصورة أقل، ويتم إخطار الوزارة المعنية بهذا النشاط، للالتزام بالاشتراطات الصحية، على أساس نعيش ونتعايش مع هذا الوباء حتى الخلاص منه».

من جهتها، أكدت المصادر الصحية تطعيم أكثر من 230 ألف طالب وطالبة من الشريحة العمرية (12 – 17 عاماً)، بما يتجاوز نسبة 76 في المئة من إجمالي هذه الشريحة من المواطنين والمقيمين، التي تُقدّر بنحو 300 ألف وفقاً لإحصائيات الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وأشارت إلى استمرار تزايد التسجيل والإقبال على تلقي التطعيم مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي في المدارس الحكومية، إضافة إلى بدء إعطاء الجرعة التنشيطية الثالثة لبعض الفئات.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.