92.5 مليون دينار تمديد وترسيات لـ «نفط الكويت» و«البترول الوطنية»

أعلمت مصادر صحفية أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة وافق لشركتي نفط الكويت والبترول الوطنية على ترسية وتمديد أوامر تغييرية في مناقصات بنحو 92.528 مليون دينار.

ووافق الجهاز لـ«نفط الكويت» على طرح مناقصة تشغيل وصيانة مرافق تخزين ومناولة المواد الكيميائية، والمختبرات التشغيلية، ومحطات التخلص من المياه الفائضة في مناطق الشركة، ومحطة صيانة وارة في منطقتي جنوب وشرق الكويت.

كما وافق الجهاز على طلب الشركة إصدار الأمر التغييري السابع بزيادة 1.307 مليون دينار إضافة إلى 665.349 ألف من المبلغ غير المستخدم في العقد ما يعادل 14.19 في المئة من قيمة مناقصة تقديم خدمات الصيانة لأنظمة مكافحة الحريق لمناطق الجنوب والشرق والتصدير والبحرية والأحمدي التابعة للشركة، بشروط العقد والأسعار الأصلية الواردة في العقد، وذلك لتمديده 12 شهراً من 1 سبتمبر 2021 حتى 31 أغسطس 2022 ولحين انتهاء إجراءات طرح المناقصة البديلة.

وأقر الجهاز أيضاً لـ«نفط الكويت» إصدار الأمر التغييري الثاني بزيادة 19.515 مليون دينار بنسبة 29.05 في المئة من قيمة عقد مناقصة إنشاء خطوط أنابيب تدفق النفط الخام والأشغال المتصلة بها في منطقة جنوب وشرق الكويت المبرم مع «MECHANICAL WLL. CO CONTRACTING & ENGINEERING» اعتباراً من تاريخ توقيع الأمر التغييري ولغاية انتهاء العقد بتاريخ 31 مارس 2023، وذلك لتغطية تكاليف ربط 106 آبار جديدة.

ووافق الجهاز للشركة على التمديد الثاني لعقد مناقصة إنشاء مركز تجميع جديد «GC-32» في منطقة جنوب وشرق الكويت مع شركة المجموعة التجارية المستقلة (الوكيل المحلي) عن PETROFACINTERNATIONAL» LIMITED UAE» من 29 مارس وحتى 17 ديسمبر 2021 دون تكلفة مالية نظراً لظروف جائحة كورونا.

كما حصلت «نفط الكويت» على موافقة الجهاز على إعادة ترسية مجاميع مناقصة توريد أنابيب تبطين «قياسات» للحفر التطويري كالآتي:

أولاً: الموافقة على الترسية على المجاميع التالية:

– المجموعة الثالثة على شركة التقنية للمعدات البترولية (ثاني أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 37.723 مليون دينار.

– المجموعة الرابعة على شركة التقنية للمعدات البترولية (ثاني أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 9.945 مليون.

– المجموعة العاشرة على شركة التقنية للمعدات البترولية (ثالث أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 1.209 مليون.

ثانياً: الطلب من المناقصين تمديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة بالمناقصة.

وأجل الجهاز البت في طلب «نفط الكويت» إلغاء مناقصة تقديم خدمات إصلاح وصيانة خطوط أنابيب النفط الخام في منطقة شمال الكويت لحين توضيح الأسباب.

من جانب آخر، وافق الجهاز على طلب «البترول الوطنية» ترسية مناقصة استئجار سيارات متنوعة ذات الاستخدام المشترك على شركة مصطفى كرم (أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 7.576 مليون دينار بعد استكمال النواقص، كما وافق على ترسية مجموعات مناقصة استئجار سيارات للشركة على المجاميع التالية بقيمة إجمالية 14.587 مليون دينار:

– المجموعة الأولى: على شركة يوسف العويد وأولاده للسيارات (ثاني أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بـ2.519 مليون دينار.

– المجموعة الثانية على شركة أوتوماك للسيارات (ثاني أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بـ12.067 مليون دينار.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.