«المركزي الكويتي»: ارتفاع عرض النقد ليسجل 38.8 مليار دينار في أغسطس الماضي

أظهرت أرقام صادرة عن بنك الكويت المركزي اليوم ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) نحو 0.2 في المئة في شهر أغسطس الماضي على أساس شهري ليبلغ نحو 38.8 مليار دينار كويتي.

وقالت إدارة البحوث الاقتصادية التابعة للبنك في جداول إحصائية لوكالة الأنباء الكويتية إن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار ارتفعت 0.9 في المئة في شهر أغسطس الماضي لتبلغ 35 مليار دينار.

وأضافت إن ودائع القطاع الخاص بالعملات الأجنبية انخفضت 7.7 في المئة لتبلغ ملياري دينار، في حين استقر إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار المتمثل بسندات (المركزي) عند 2.9 مليار دينار.

وأوضحت أن إجمالي موجودات البنوك المحلية انخفض بنسبة 1.4 في المئة ليسجل 73.8 مليار دينار، موضحة أن صافي الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية ارتفع 2.4 في المئة ليبلغ 5.9 مليار دينار.

وذكرت إن ودائع لأجل لدى (المركزي) قفزت في يوليو الماضي بنحو 20.5 في المئة لتبلغ 2.2 مليار دينار، في حين ارتفعت أرصدة التسهيلات الائتمانية النقدية بنسبة 0.7 في المئة لتبلغ 41 مليار دينار.

ولفتت إلى أن متوسط أسعار الفائدة على سندات الخزانة استحقاق عام واحد استقر عند 1.375 في المئة في حين قفز تمويل الواردات الكويتية 26.9 في المئة في أغسطس الماضي على أساس شهري لتبلغ 603 ملايين دينار، في حين استقر سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الدينار عند 300 فلس.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.