«أوبك» تتجاهل الدعوة الأميركية لتسريع الإنتاج

اتفقت «أوبك» وحلفاؤها في اجتماع أمس على التمسك بخطط زيادة إنتاج النفط 400 ألف برميل يومياً من ديسمبر المقبل، وذلك رغم دعوات من الولايات المتحدة لمزيد من الإمدادات لكبح ارتفاع الأسعار (رويترز).

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن الزيادة التدريجية في إنتاج النفط هي الإجراء الصحيح، لافتاً عقب انتهاء اجتماع تحالف «أوبك+» إلى البدء ببناء مخزونات اعتباراً من ديسمبر، في وقت سيشهد الربع الأول من 2022 بناء مخزونات هائلة.

وأضاف أن النقاش جارٍ مع الولايات المتحدة على كافة المستويات، متابعاً «نحن منظمون لسوق النفط والتي تحتاج بالفعل للتنظيم، وملتزمون بجهودنا وسلوكنا تجاهها، وسنبذل ما نستطيع لكي لا تواجه الأسواق أي مفاجآت، ونحن منظمة نفط مسؤولة تجاه الأسواق ولسنا مثلما وصفنا البعض كـ(كارتيل)».

وأفاد بن سلمان «ما رأيناه في الأشهر الماضية يؤكد أن أسواق الطاقة بحاجة إلى أن تكون منظمة، وإلا ستعيش حالة مثل تلك التي شهدتها خلال هذه الفترة».

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك «نظرنا لبيانات سوق النفط في الفترة المقبلة عندما اتخذنا قرارنا ومنذ أغسطس قامت (أوبك+) بزيادة الإنتاج بنحو مليوني برميل».

يأتي ذلك في وقت أفادت قناة «العربية»، أن إنتاج السعودية من النفط سيتجاوز 10 ملايين برميل يوميا في ديسمبر المقبل، للمرة الأولى منذ جائحة كورونا.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.