«الوطني» يشارك في تمويل جهاز أبوظبي للاستثمار

نقل موقع «ذي ريل ديل» الأميركي عن مصادر مطلعة قولها إن جهاز أبو ظبي للاستثمار أتم صفقة إعادة تمويل بمبلغ 180 مليون دولار لفندق «ايديشن» في ميامي بيتش الذي كان قد اشتراه قبل ست سنوات بمبلغ 230 مليون دولار.

وأضافت المصادر أن التمويل جاء من بنك أبوظبي الأول وبنك الكويت الوطني.

وأشار الموقع إلى أن صندوق الثروة السيادي في أبوظبي كان قد دفع 230 مليون دولار عام 2015 ثمنا للفندق الذي يضم 294 غرفة أي بواقع ما يزيد عن 782,000 دولار للغرفة الواحدة.

وأفاد بيان صحافي أن فريقا يضم كيفين ديفيس من شركة «جيه ال ال» العالمية للخدمات العقارية و بارنيت ناب عن جهاز أبوظبي للاستثمار في إبرام الصفقة.

وكانت شركة ماريوت انترناشونال قد باعت الفندق عام 2015 بعد أشهر من اكتمال بنائه ضمن صفقة بيع ثلاثة فنادق «ايديشن» لجهاز أبو ظبي للاستثمار بلغت قيمتها 815 مليون دولار. وكانت شركتا ماريوت وشراغر قد طورتا العقار البالغة مساحته 14,000 متر مربع ويضم 28 بيتا من القش وشقة سطح وحوضي سباحة خارجيين ومركزا رياضيا وسبا. ولا تزال «ماريوت» تدير وتشغل الفندق.

ويضم الفندق أيضا سردابا عبارة عن ناد ليلي تحت الأرض مع صالة للبولنغ وحلبة للتزلج على الجليد وسوقا. وهو جزء من مبنى متعدد الاستخدامات يحتوي على شقق مترفة اشترت إحداها سيدة الأعمال والممثلة والمخرجة الهندية بونام خوباني.

ولفت الموقع الى أن سوق الفنادق في جنوب ولاية فلوريدا الأميركية تعافت من الجائحة بسرعة أكبر من نظيراتها في الولايات الأخرى وبشكل خاص الفنادق الفخمة مثل «ايديشن». وذكر الموقع الخاص بالفندق أنه خلال معرض بازل الفني المقبل ستبدأ أسعار الغرف عند 1700 دولار وتصل حتى 6000 دولار يوميا للغرفة الواحدة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.