الكويت تُمدّد عقود توريد النفط لشركات هندية 3 أشهر

مدّدت الكويت عقوداً لتوريد النفط إلى شركات تكرير هندية 3 أشهر حتى مارس 2022 بسبب التأخر في تشغيل مصفاة الزور، التي تبلغ طاقتها 615 ألف برميل يومياً، وذلك وفقاً لما نقلته «رويترز» عن مصادر وصفتها بالمطلعة.

كانت الكويت قد قلّصت هذا العام اتفاقاً سنوياً لتوريد النفط مع شركات تكرير هندية إلى 9 أشهر تنتهي في ديسمبر الجاري.

وأظهرت بيانات تجارية أن الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، استوردت نحو 382 ألف برميل يومياً من الكويت في نوفمبر، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2015، مبينة أن واردات الهند النفطية من الكويت ارتفعت في الفترة من مارس إلى نوفمبر 2021 بنحو 45 في المئة إلى 253 ألف برميل يومياً مقارنة بالفترة نفسها قبل عام.

من جانب آخر، أوضحت بيانات من الإدارة العامة للجمارك في الصين أن شحنات النفط الكويتي إلى الصين زادت في نوفمبر بنحو 31 في المئة عن مستواها قبل عام، فيما ارتفعت واردات النفط الإماراتي لبكين بنحو 71 في المئة.

وقال مصدران من «أوبك+» إن التزام المجموعة بتخفيضات إنتاج النفط بلغ 117 في المئة في نوفمبر ارتفاعاً من 116 في المئة في أكتوبر، ما يُشير إلى أن مستويات إنتاج المجموعة لاتزال دون الأهداف المتفق عليها.

وأظهرت بيانات اطلعت عليها «رويترز» أن التزام دول «أوبك» العشر المشاركة في تخفيضات الإنتاج بلغ 122 في المئة، بينما بلغ امتثال الدول المشاركة من خارج «أوبك» 107 في المئة.

«أوميكرون» يهبط بأسعار النفط 5 في المئة

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 5 في المئة خلال تداولات أمس، قبل أن تعود الأسواق وتقلّص هذه الخسائر قليلاً، إذ غذى ازدياد الإصابات بمتحوّر «أوميكرون» في أوروبا والولايات المتحدة مخاوف المستثمرين من أن يؤدي فرض قيود جديدة على الأعمال لمكافحة انتشاره إلى انخفاض الطلب على الوقود.

وهبط مزيج برنت في التعاملات بأكثر من 3.19 دولار، أو 4.48 في المئة إلى 70.4 دولار للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 4.48 في المئة أو 3.43 دولار إلى 67.34 دولار.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.