«الجناح» تفوز بمزاد شراء 10 في المئة من «القرين»

نفذت بورصة الكويت، أمس، الإجراءات المقررة لبيع 110 ملايين سهم من أسهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية تمثل 10.007 في المئة من رأسمال الأخيرة، لصالح شركة الجناح القابضة، المملوكة لملاك رئيسيين في «كيبكو»، من الطرف البائع شركة صناعة الكيماويات البترولية، وذلك بعد أن تقدمت كل من «الجناح» وشركة وفرة للاستثمار الدولي -عملاء لمصلحة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية- لدخول المزاد على الحصة قبل الموعد المحدد لإقامته في الساعة الواحدة ظهر أمس، إضافة إلى المتقدم الابتدائي، شركة بوبيان للبتروكيماويات.

وأوضحت البورصة في بيان البيع أن المزاد على الأسهم بدأ بسعر ابتدائي قدره 320 فلساً للسهم الواحد، فيما تمت ترسية المزاد بعد مزايدات متكررة عبر وسطاء المتنافسين على الشراء لترسو في النهاية لصالح «الجناح القابضة» بسعر 425 فلساً للسهم، وبقيمة إجمالية 46.75 مليون دينار.

وحرصت الأطراف الممثلة للبورصة على تطبيق الضوابط القانونية بحذافيرها لتنظيم المزاد وإخضاعه للمزايدة العلنية من خلال الوسيط الممثل لكل جهة.

وشهدت المزايدة، وفقاً لمصادر، مشاركة كل من المشتري الابتدائي «بوبيان للبتروكيماويات»، وشركة الجناح القابضة بالمزايدات السعرية للفوز بالحصة المطروحة، في حين لم تشارك «وفرة للاستثمار» في تلك المزايدات، حتى رسا المزاد على «الجناح» التي سجلت أعلى سعر شراء عند 425 فلساً، أي بزيادة تبلغ نحو 11.55 مليون دينار عن السعر الابتدائي البالغ 35.2 مليون دينار.

ووقعت الأطراف المعنية سواء المتنافسون أو الوسطاء بما يثبت حضورهم، فيما تُستكمل بقية إجراءات الدفع والتحويل من خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد أقصاه الساعة 11 صباح اليوم الموافق 23 ديسمبر 2021، إذ ستسدد «الجناح» الـ90 في المئة المتبقية من قيمة الصفقة، ومن ثم يتم المضي قدماً في عمليات تحويل الملكية عبر القنوات المعتمدة لذلك.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.