الجنية الاسترليني يسجل أدنى مستوى له منذ أكتوبر

575377_pound_sterling_and_euro_827716_large_1_-_qu65_rt728x0-_os615x409-_rd615x409

كويت تايمز: سجل الجنية الاسترليني اليوم الاثنين أدنى مستوى له منذ أكتوبر الماضي، في ظل تجدد المخاوف في شأن خروج بريطانيا من السوق الأوروبية الموحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وانخفض الجنية إلى 1.2147 دولار بحلول منتصف جلسة التداول الصباحية،بانخفاض بنسبة 1 في المئة مقارنة بالجمعة الماضية، ويرجع ذلك إلى إشارة رئيسة الوزراء تيريزا ماي أمس الأحد إلى أن حكومتها سوف تسعى للخروج من السوق الموحدة خلال مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ورحب السياسيون المؤيدون لخروج بريطانيا من الاتحاد بتعليقات ماي، ولكن المعارضين اتهموها بالإخفاق في تقديم تفاصيل كافية حول موقف التفاوض.

وقال ستيف باكر، النائب بحزب المحافظين الذين تنتمى اليه ماي، والمعارض لليورو اليوم، إن رئيسة الوزراء قدمت «توضيحا مستحبا لموقف حساس: نحن لن نتمسك بأي شئ فيمايتعلق بعضوية الاتحاد الأوروبي».

وكانت تيريزا ماي قد قالت في حوارها أمس إن العديد من الأشخاص «يتحدثون كما لو كنا سوف نخرج من الاتحاد الأوروبي بطريقة ما ولكننا مازلنا نريد الإبقاء صلة بالاتحاد».

وأضافت لشبكة سكاي نيوز«سوف نخرج، لن نبقى عضوا في الاتحاد الأوروبي بعد ذلك».وأوضحت«سوف نتمكن من السيطرة على حدودنا والسيطرة على قوانينا».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.