«إيكويت» الـ 28 بين أقوى 158 شركة كيماويات في العالم… وفق «S&P»

صنَّفت وكالة ستاندرد آند بورز «S&P» شركة إيكويت للبتروكيماويات ضمن أقوى شركات الكيماويات في العالم، إذ جاءت بالمرتبة 28 عالمياً في قائمة التصنيف من أصل 158 شركة.

وتقيّم الوكالة قوة وضعف الشركات بناء على التصنيف الائتماني، والتوقعات، والملف الائتماني المستقل (SACP) وملف المخاطر التجارية والمالية وتقييم السيولة، في حين يتم تصنيف الشركات ذات التصنيف الاستثماري حسب ملف مخاطر الأعمال، ثم ملف المخاطر المالية.

وحصلت «إيكويت» على نظرة مستقبلية إيجابية، بينما صنفتها الوكالة عند درجة «BBB»، وحصلت على «bb» في الملف الائتماني المستقل، فيما تم تصنيف سيولة الشركة بأنها «قوية»، وملف المخاطر التجارية بأنه «مرض»، وملف المخاطر المالية «aggressive»، وهو أقل درجة من تصنيف «عالي الاستدانة».

وذكرت «S&P» في تقرير أن نحو 84 في المئة من النظرات المستقبلية للشركات مستقرة مدفوعة بالتعافي القوي في 2021 من ظروف الركود في 2020، متوقعة أن يكون التحسّن في مؤشرات الائتمان مستداماً، فيما توزعت النظرات المستقبلية المتبقية بالتساوي بين الإيجابية والسلبية.

وحلّت شركة صناعات قطر في المرتبة الأولى كأقوى شركة بتروكيماويات في العالم، تلتها «Linde» الأيرلندية، ثم «Air Products and Chemicals» الأميركية بالمركز الثالث، في حين جاءت «سابك» السعودية بالمركز السادس.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.