تحالف «أوبك +» يجتمع غدًا لمراجعة سياسة الإنتاج

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الثلاثاء أن اجتماعا وزاريا للدول الأعضاء في تحالف (أوبك +) سيعقد بعد ظهر يوم غد الأربعاء عبر تقنية (الفيديو كونفرنس) .
وقالت الأمانة في بيان صحفي إن تحالف (أوبك +) الذي يضم أعضاء (أوبك) ومنتجين من خارجها سيناقش خلال الاجتماع الوزاري ال25 مراجعة سياسة الإنتاج والخطة الحالية التي تستهدف الزيادة التدريجية في الأسواق.
وأشارت إلى أن اجتماعا آخر للجنة المشتركة المنبثقة عن تحالف (أوبك +) سيسبق الاجتماع الوزاري لإعداد جدول الاعمال.
يذكر ان سعر برميل خام برنت تخطى الاسبوع الماضي عتبة ال90 دولارا ليسجل أعلى مستوى له منذ أكثر من سبع سنوات على خلفية التوترات المتعلقة بملف اوكرانيا والمخاوف التي تحيط بإمدادات الطاقة.
ويؤكد متعاملون في سوق النفط أن ارتفاع الاسعار كان متوقعا منذ فترة مشيرين إلى أنه مع تخطي الاسعار عتبة ال90 دولارا وتزايد الزخم مرة جديدة قد يكون الاقتراب من عتبة مئة دولار ليس بعيدا.
وكان تحالف (أوبك +) قرر في اجتماعه الوزاري السابق في الرابع من يناير الماضي مواصلة الالتزام بخطة الإنتاج الحالية التي تستهدف زيادة إنتاج النفط تدريجيا حيث تم الاتفاق على مواصلة زيادة الإمدادات بنحو 400 ألف برميل يوميا في فبراير الجاري.
كما اتفق التحالف على متابعة تطورات الوضع الوبائي المتعلق بانتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ومراقبة تبعاته على السوق وإجراء تعديلات فورية اذا لزم الامر.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.