«الجمعية الاقتصادية»: تسهيل مناخ ممارسة الأعمال في الكويت يمهد الطريق لجذب الاستثمارات

523028_Faisal_Al-BaderJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1217x855-_RD728x511-

كويت تايمز: أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية الكويتية فيصل البدر إن «تسهيل مناخ ممارسة الأعمال في الكويت يمهد الطريق لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إليها».

وأكد البدر في كلمته أمام مؤتمر (الكويت وتنويع القاعدة الاقتصادية) الذي افتتح اليوم «ضرورة أن تتحول الدولة من مقدم للخدمات إلى منظم لها، والتأكد من قيام الشركات بتأدية هذه الخدمات على مستوى عال من الجودة».
وأضاف إن «وضع القوانين والتشريعات اللازمة التي تساعد في توفير فرص أكبر للعمل في القطاع الخاص يعد من أكبر التحديات التي تواجه السلطة التشريعية مطالبا السلطة التنفيذية بتبسيط الإجراءات والموافقات والتراخيص حتى يتمكن القطاع الخاص من أداء دوره في الاقتصاد المحلي».

وذكر إن «التحدي الأكبر الذي تواجهه الحكومة هو تشجيع المواطنين الكويتيين الراغبين والمتحمسين للمشاركة في التغيير الاقتصادي في الكويت من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الحوافز الكافية سواء المادية أو المعنوية للتفكير في المبادرة الريادية كمسار مهني مناسب مقارنة مع الفرص المجزية المتاحة في القطاع العام لضمان نجاح المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

وبين أنه «من منطلق إيمان الجمعية الاقتصادية العميق بأهمية تحقيق الإصلاح الإداري فقد سعت إلى تكريس أربع سياسات عامة للإصلاح الإداري في القطاع الحكومي وتشمل الإصلاح الشامل للقطاع العام وبناء قاعدة قوية من القادة للادارة العامة وخلق وحماية (جزر الكفاءة) في القطاع العام، إضافة إلى تعزيز التنسيق ذي المستوى العالي وآليات التخطيط في القطاع العام».

وتناقش فعاليات مؤتمر (الكويت وتنويع القاعدة الاقتصادية) الذي يستمر يوما واحدا وتنظمه الجمعية الاقتصادية الكويتية الأسس الخاصة بمتطلبات تنويع القاعدة الاقتصادية في الكويت عبر القطاعة المختلفة وبمشاركة مجموعة من المختصين بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

«هيئة الاستثمار» تُحذّر من استغلال عصابات لاسمها بالترويج لمشاريع وهمية

حذرت الهيئة العامة للاستثمار المواطنين والمقيمين كافة من قيام عصابات باستغلال اسم الهيئة من خلال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.