“البترول الوطنية” تحقق 585 مليون دولار أرباحا صافية خلال العامين الحالي والماضي

fd0305af-a7d5-4f57-b018-19e22dfcfe78

كويت تايمز: أعلن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية محمد غازي المطيري أن الشركة حققت صافي أرباح بلغ 585 مليون دولار أمريكي خلال العامين الحالي والماضي.

وقال المطيري في كلمته خلال افتتاح المؤتمر ال 24 لجمعية مصنعي الغاز فرع دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الثلاثاء ويحمل عنوان (مستقبل صناعة الغاز) إن إجمالي أرباح الشركة الشاملة مع المخزون الاستراتيجي للمنتجات يبلغ 83ر1 مليار دولار (الدولار يساوي 301ر0 دينار كويتي).
وأوضح أن نسبة الإنجاز في مشروع الوقود البيئي بلغت تقريبا 53 في المئة والأمور تسير إلى الافضل وفقا للمخطط له فضلا عن الأمور الأخرى المرتبطة بتكرير النفط وغيرها.
ولفت إلى التوجه نحو إنتاج الغاز في الكويت باعتبارها من المشاريع الحيوية الحالية والمستقبلية لتعزيز إنتاجه وأهمها خط الغاز الرابع الذي بلغ طاقته 805 ملايين متر مكعب وهو الآن فى آخر مراحل التسليم النهائي.
وأشار في هذا الصدد إلى مشروع الخط الغاز الخامس والمتوقع تشغيله عام 2019 بطاقة 805 ملايين متر مكعب ومشروع استيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور الذي سينتج ثلاثة مليارات وحدة حرارية وهو خيار استراتيجي وغاز نظيف لمحطات البترول إضافة إلى خزانات الغاز المسال ومشروع استخلاص الغازات الحمضية.
وتناول المطيري أمام المؤتمر أيضا أنواع التكنولوجيا المستخدمة في تصنيع الغاز فضلا عن القدرات الإنتاجية الحالية والتي ستزداد مستقبلا لتصل إلى 88ر3 مليارات قدم مكعبة في اليوم بحلول عام 2019.
ونوه بجهود جمعية مصنعي الغاز فرع الخليج لما تبذله من جهد كبير وهو ماانعكس على نوعية الأوراق الفنية المطروحة أمام المؤتمر والتعاون الكبير بين الشركات العاملة في صناعة الغاز في دول المجلس وتبادل الخبرات الهادفة إلى تطوير الأداء والعمليات التشغيلية وتحسين نظم الصحة والسلامة والبيئة وغيرها من الجوانب الفنية والتكنولوجية والاقتصادية والإدارة والنظم والمقاييس.

شاهد أيضاً

لا ضرائب على المواطنين

أكدت مصادر حكومية أن برنامج عمل الحكومة لا يتضمن فرض أي ضرائب جديدة سواء في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.