«أوبك +»: زيادة إنتاج النفط 432 ألف برميل يوميا.. مايو القادم

قرر تحالف (أوبك +) الذي يضم أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجين من خارجها مواصلة الالتزام بخطته الإنتاجية التي تم إقرارها سابقا بزيادة إنتاج النفط بواقع 432 ألف برميل يوميا في مايو القادم.
وجاء الإعلان عن هذا القرار في بيان أصدرته الأمانة العامة لمنظمة (أوبك) في فيينا عقب اختتام الاجتماع الوزاري ال27 للدول الأعضاء في تحالف (أوبك +) الذي عقد اليوم الخميس عبر تقنية الفيديو.
وذكر البيان أن وزراء التحالف لاحظوا أن استمرار أساسيات سوق النفط والإجماع على التوقعات يشيران إلى سوق متوازن بشكل جيد وأن التقلبات الحالية ليست ناجمة عن العوامل الأساسية للسوق من العرض والطلب ولكن من خلال التطورات الجيوسياسية المستمرة.
وأعاد تحالف (أوبك +) التأكيد على قرار الاجتماع الوزاري العاشر لأوبك والمنتجين المستقلين في 12 أبريل 2020 والمصادقة عليه في الاجتماعات اللاحقة بما في ذلك الاجتماع الوزاري ال19 لأوبك والمنتجين المستقلين في 18 يوليو 2021.
كما أعاد وزراء التحالف التأكيد على “تعديل خط أساس وخطة تعديل الإنتاج وآلية تعديل الإنتاج الشهرية” التي تمت الموافقة عليها في الاجتماع الوزاري ال19 لدول (أوبك) والمنتجين من خارجها وقرار تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي بالزيادة بمقدار 432 ألف برميل يوميا لشهر مايو القادم.
كما جدد التحالف التأكيد على الأهمية الحاسمة للالتزام بالمطابقة الكاملة وآلية التعويض والاستفادة من تمديد فترة التعويض حتى نهاية يونيو القادم.
ومن المقرر عقد الاجتماع الوزاري ال28 لتحالف (أوبك +) في الخامس من مايو القادم.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.