«MSCI» راجعت أوزان الشركات الكويتية على مؤشرها والشراء طال أسهماً قيادية

دفعت المؤسسات الأجنبية التي تتبع مؤشر مورغان ستانلي (MSCI) بسيولة شرائية نحو أسهم كويتية باتت مسجلة على مؤشر الأسواق الناشئة حيث برزت خلال المراجعة التي أجرتها اليوم عمليات شراء على أسهم شركة الصالحية العقارية بقيمة 5.4 مليون دينار ثم شركة الغانم للسيارات بـ 2.16 مليون دينار.

وقفزت السيولة المتداولة بنهاية جلسة أمس لتصل إلى 99.4 مليون دينار، حيث استأثرت الأسهم القيادية على النصيب الاكبر منها، مثل بيتك بقيمة 25.4 مليون دينار ثم الوطني بـ 19.9 مليون تليه زين بـ 6.4 مليون دينار وألافكو بـ 5.6 مليون، و«أجيليتي» بـ 5.5 مليون، فيما عُلم أن تلك التعاملات تخللها عمليات تبديل مراكز بين دخول وخروج للمؤسسات الأجنبية بتلك الأسهم إلى جانب التعاملات الاعتيادية.

وحسب الضوابط المنظمة للمراجعات الدورية لأوزان المؤسسات العالمية تبدأ منظومة السوق غداً عمليات التسوية والتقاص على التعاملات المنفذة خلال تعاملات اليوم.

وأغلق المؤشر العام للبورصة بنهاية التداولات عند مستوى 7584.59 نقطة بارتفاع بلغ 50.78 نقطة، فيما بلغت كمية التداول 262.46 مليون سهم نفذت من خلال 10950 صفقة نقدية، فيما استأثرت أسهم السوق الأول بـ 83.38 مليون دينار من إجمالي السيولة المتداولة.

شاهد أيضاً

14.7 طن ذهب اشتراها الكويتيون… بـ 2022

نقل موقع زاوية بيانات حديثة صادرة عن المجلس العالمي للذهب تُظهر أن حجم الطلب على …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.