الملا: إنتاج «أوبك بلس» يستند على السوق

أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتور بدر الملا أن قرار مجموعة أوبك بلس التمسك بأهدافها المتعلقة بإنتاج النفط في اجتماعها يوم أمس، يستند على معطيات السوق وَيضْمَنَ طمأَنته واستقراره، مؤكداً التزام الكويت تماماً بقرار المجموعة.

وترأس الملا، وفد الكويت المشارك في الاجتماع السادس والأربعين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC)، وكذلك الاجتماع الوزاري الرابع والثلاثين لـ«أوبك بلس»، والذي عُقد عبر الاتصال المرئي، وتَضَمَّنَ محافظ الكويت لدى «أوبك» محمد الشطي، والممثل الوطني للكويت لدى «أوبك» الشيخ عبدالله الصباح.

وأشاد الملا بنتائج الاجتماعات الوزارية حيث تم التأكيد على الاستمرار باتباع إستراتيجية مراقبة تطورات السوق والمبادرة في انتهاج ما يساعد في استقراره.

وذكر أنَّ «أوبك بلس» تتابع انعكاسات مؤشرات تباطؤ الاقتصاد العالمي، ومستويات التضخم، وزيادات أسعار الفائدة، وارتفاع أسعار السلع الأولية، وتأثيرات ذلك على معدل تنامي الطلب على النفط، وهو ما يستدعي استمرار الحيطة والمتابعة لمستجدات السوق.

وكانت مجموعة «أوبك بلس» قد قررت أمس الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي مع الالتزام بالاجتماع مجدداً متى ما دعت الضرورة إلى ذلك.كما عدّلت وتيرة الاجتماعات الشهرية لتصبح كل شهرين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (JMMC)، مع إمكانية عقد اجتماعات إضافية أو طلب اجتماع وزاري للمجموعة في أي وقت لمعالجة تطورات السوق إذا لزم الأمر.

من ناحية ثانية، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إن روسيا لن تصدر النفط الخاضع لسقف سعري فرضه الغرب حتى لو اضطرت لخفض إنتاجها من الخام.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.