نظام للتحذير من الزلازل على الهواتف المحمولة في نيوزيلندا

download

كويت تايمز: قال وزير الدفاع المدني النيوزيلندي جيري بروينلي اليوم إن مواطني نيوزيلندا وأصحاب الجنسيات الأخرى سوف يتلقون تحذيرات من وقوع زلازل أو موجات مد عاتية «تسونامي» على هواتفهم المحمولة بحلول نهاية هذا العام.

وأضاف الوزير في بيان اليوم إن «جميع الهواتف المحمولة في منطقة معينة سوف تتلقى ما يطلق عليه رسائل بث عبر الهاتف المحمول، وذلك دون تحميل تطبيق معين أو المشاركة في خدمة».

وأوضح «سوف يتم تلقى التحذيرات بصورة تلقائية ومجانا»، وقال «سوف يتم إرسال التحذير للهواتف المحمولة عبر أبراج شبكات المحمولة في المناطق المتضررة في حال وقوع ظرف طارىء».

يشار إلى أن الخدمة لن تعمل فقط على الهواتف المزودة بخطوط نيوزيلندية، ولكن من المتوقع أن تتمكن جميع الهواتف من استقبال الرسائل التحذيرية.
وقالت متحدثة: «لا نستطيع أن نكون متأكدين بنسبة 100% مقدما، ولكن من المرجح أن يتمكن السائحون الأوروبيون من رؤية التحذيرات، حيث أنه من المحتمل أن يكون لديهم هواتف تستطيع استقبال التحذيرات في الاتحاد الأوروبي».

وأشار بروينلي إلى أنه «بما أنه ليست هناك تكنولوجيا آمنة بنسبة 100%، فانه سوف يستمر استخدام الراديو والتلفزيون ومواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتطبيقات الهواتف المحمولة في حال حدوث طوارئ».

يذكر إن نيوزيلندا تقع في منطقة «الحزام الناري»، وهي منطقة بها نشاط زلازل حول المحيط الهادي، حيث يعد حدوث الزلازل أمرا شائعا.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.