«زين» تنضم إلى شبكة خدمات «أمازون ويب»

3SWFEAR

كويت تايمز: أعلنت مجموعة زين أن شركتها التابعة «مدى للاتصالات» دخلت في شراكة مع شبكة خدمات «أمازون ويب» (التي تُعرف اختصارا بـ AWS)، لتكون أول شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط تؤسس لهذه النوعية من الشراكة مع شبكة أمازون العالمية.
وأوضحت المجموعة التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن عضوية شبكة «خدمات أمازون ويب» تعني أنه قد أصبح باستطاعة «زين» الآن أن تربط شركات مشروعات الأعمال بشكل مباشر مع سحابة «خدمات أمازون ويب» AWS عن طريق شبكة IP/MPLS الخاصة بالمجموعة.
وأفادت «زين» في بيان صحافي بأن مجموعة زين ستؤمن دوائر شبكية بين مواقع «الربط المباشر» الخاصة بشبكة AWS من ناحية، وبين مراكز البيانات والمكاتب والبيئات التنظيمية من ناحية أخرى، وهو الأمر الذي سيسهم في مساعدة المشاريع التجارية على تشييد بيئة سحابية هجينة باستخدام سحابة «خدمات أمازون ويب» AWS.
الجدير بالذكر أنه، وعلى مدار السنوات الـ 10 الماضية، ظلت شبكة خدمات «أمازون ويب» AWS المنصة السحابية الأكثر شمولا واستخداما على مستوى العالم، حيث توفر أكثر من 90 خدمة متكاملة الخيارات للحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، والتحليلات، والاتصالات المتنقلة، وانترنت الأشياء IoT، وتطبيقات مشروعات الأعمال من 42 «موقعا متاحا» AZs موزعة في 16 نطاقا جغرافيا حول العالم، مع نطاقي AWS (و5 «مواقع إتاحة») في فرنسا والصين، ومن المتوقع لهما أن ينضما إلى الخدمة عبر الإنترنت في غضون الأشهر القلية المقبلة.
كما أن خدمات شبكة الـ AWS موثوقة من جانب ملايين العملاء النشطين حول العالم شهريا ـــ بما في ذلك المشروعات الناشئة الأسرع نمواً، وشركات الأعمال الأضخم حجما، إلى جانب هيئات حكومية رائدة ـــ لتشغيل البنى التحتية الخاصة بهم، وجعلها أكثر سلاسة ومرونة، مع تقليص التكاليف.
وكشفت المجموعة أن هذه الخطوة تأتي مرتكزة على خدمة Cloud Connect السحابية التي توفرها بالمجموعة، وهي الخدمات التي توفر منصة ابتكارية تربط بين العملاء من جهة ومزودي الخدمات السحابية CSP من جهة ثانية بطريقة بسيطة وفعالة التكاليف. فالمنصة تسمح بتمكين العملاء من بناء حلول هجينة مرنة وقابلة للتطوير وقائمة على أساس التقنية السحابية، كما أنها تزود العملاء بأسهل طريقة ليتصلوا بمزودي خدمات سحابية مختلفين، بما في ذلك شبكة خدمات «أمازون ويب» AWS.
وقال المدير العام في شركة مدى للاتصالات المدير التنفيذي لشؤون العمليات الدولية ومبيعات الجملة والتجوال في مجموعة زين هنري كساب «هذا الاتفاق منحنا خطوة متقدمة في هذه النوعية من الخدمات الرائدة، والتي يتطلبها قطاع مشروعات الأعمال في المنطقة».
وأضاف كساب قائلا «كما أن هذا الاتفاق منحنا السبق على مستوى أسواق الشرق الأوسط من خلال إضافة شبكة AWS إلى باقتنا، والتي ستوفر لنا منصة صلبة، لإطلاق المزيد من الخدمات الابتكارية، لتزويد عملائنا المؤسسين بأفضل عروض للخدمات».
وتابع كساب بقوله «من خلال خدمة Cloud Connect التي توفرها زين، سيحصل العملاء المؤسسين على سعة معينة لنقل البيانات من خلال بنية تحتية مدارة بالكامل، بما يوفر أداء وفترات انتظار (كُمون) يمكن التنبؤ بهما، وأمن أفضل بمقارنة بالاتصال القائم على أساس الانترنت، كما توفر الخدمة أيضا سيطرة شاملة وقوية على التوزيع وعلى عدد وثبات التوزيع، بما يسمح بمعالجة شاملة للمشاكل المتعلقة باستقلالية المعلومات والأمن الكامل من المنبع إلى الوجهة النهائية».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.