الدولار يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو ينخفض إلى 339ر0

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند 302ر0 دينار بينما انخفض اليورو ليسجل 339ر0 دينار مقارنة بأسعار أمس.وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني ارتفع إلى 462ر0 دينار بينما انخفض الفرنك السويسري إلى 310ر0 دينار وبقي سعر صرف الين الياباني دون تغيير عند مستوى 002ر0 دينار.

وتراجع الدولار اليوم أمام سلة من العملات الرئيسية في ظل تلاشي آمال المستثمرين من قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) برفع أسعار الفائدة خلال هذا العام لاسيما مع توالي البيانات الضعيفة تثير الشكوك في قوة نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث بعد نمو فاق التوقعات خلال الربع الثاني.

كما انخفضت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) بعد أن أعلنت ألمانيا انخفاضا غير متوقع في الصادرات ومن المرجح قيام البنك المركزي الاوروبي بتكرار استعداد البنك لإجراء مزيد من التيسير الكمي إذا لزم الأمر.

وفي غضون ذلك استقر الجنيه الإسترليني قرب أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي مع ترقب قرارات بنك بريطانيا المركزي عن السياسات النقدية في ختام اجتماعه الدوري وسط تركيز المستثمرين على نتائج عملية التصويت على رفع أسعار الفائدة.

شاهد أيضاً

مصر تخطط لبيع حصص في 32 شركة على مدار عام

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، أن مصر تعتزم بيع حصص حكومية في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.