اختتام اعمال الاجتماع ال41 للبنك الاسلامي للتنمية

41aea6e3-f46e-4c52-ae01-e7e2ae8df862

كويت تايمز: أوصت مجموعة البنك الاسلامي للتنمية في ختام اجتماعها 41 في العاصمة الإندونسية جاكرتا اليوم الخميس بدعوة الدول الأعضاء التي لم تكمل مساهمتها في صندوق الأقصى بتحويلها باسرع وقت ممكن باعتبار أن دعم الصندوق يمثل تعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني.

واشاد رئيس البنك الإسلامي للتنمية أحمد بن محمد علي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير المالية الإندونيسي بام بانج برودجونيجور بالقرارات التي أصدرها مجلس المحافظين بالبنك حيث ستساهم في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.
وخرج الاجتماع الذي استمر خمسة ايام بعدد من القرارات أبرزها انضمام جمهورية غيانا إلى عضوية البنك لتصبح الدولة 57 في البنك الإسلامي للتنمية وكذلك انتخاب السعودي بندر حجار رئيسا لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلفا لأحمد محمد علي في تغيير هو الأول من نوعه منذ انطلاقة البنك عام 1975.
ووافق اعضاء البنك الإسلامي للتنمية خلال اجتماعهم على منح اندونيسيا قروضا بقيمة تصل إلى 2ر5 مليار دولار لتمويل مشروعات للتنمية من بينها تطوير الأحياء الفقيرة ومشروعات توصيل الكهرباء وتطوير التمويل الإسلامي حتى عام 2020.
وشملت أعمال الاجتماع السنوي 41 لمجموعة البنك الإسلامي تنظيم منتدى المحافظين هذا العام تحت عنوان “تعزيز الابتكار من أجل خدمة التنمية المستدامة في الدول الأعضاء” تم خلاله تبادل الآراء والمقترحات بين المشاركين للتعرف على أفضل الوسائل لتشجيع وتعزيز الابتكار في الدول الأعضاء بجانب عقد الاجتماع السنوي 23 لمجلس محافظي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وكذلك الاجتماع السنوي التاسع لمجلس محافظي صندوق التضامن الإسلامي للتنمية.
كما عقد أيضا الاجتماع 16 للجمعية العمومية للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص والاجتماع 11 للجمعية العامة للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة واجتماع اللجنة الاستشارية النسوية للبنك الإسلامي للتنمية واجتماع الجمعية العامة لاتحاد المؤسسات الوطنية للتمويل التنموي في الدول الأعضاء بالبنك واجتماع الجمعية العمومية لاتحاد المقاولين من الدول الإسلامية.
وشارك في أعمال الاجتماع السنوي 41 لمجموعة البنك الإسلامي وفد من بنك الكويت المركز يترأسه محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل ووفد من وزارة المالية في دولة الكويت يترأسه وكيل وزارة المالية والمحافظ المناوب لدولة الكويت لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خليفة حمادة ووفد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية برئاسة مدير إدارة العمليات عضو اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس الشريف مروان عبدالله الغانم.

شاهد أيضاً

لا ضرائب على المواطنين

أكدت مصادر حكومية أن برنامج عمل الحكومة لا يتضمن فرض أي ضرائب جديدة سواء في …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.