«نفط الكويت» تنال 4 من جوائز الكويت للمحتوى الإلكتروني

525729_664723_246080_Crp__TCrp_-_Qu50_RT1600X1024-_OS722X541-_RD722X541-_-_Qu65_RT728x0-_OS722x541-_RD722x541-

كويت تايمز: أعلنت شركة نفط الكويت أنها فازت بأربع جوائز في إطار جائزة الكويت للمحتوى الالكتروني بدورتها السادسة 2015-2016، التي تنظمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، برعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وهي الجائزة الأكبر من نوعها على مستوى الدولة.

وذكر بيان صحافي صادر عن الشركة أن هذا الفوز يدلل على مدى ما توليه الشركة من اهتمام بتطوير آليات عملها، وكذا حرصها على استخدام التكنولوجيا الحديثة في أداء أعمالها وتنفيذ مشاريعها.

وأوضح البيان أن الفوز بالجوائز الأربع جاء ثمرة لجهود حثيثة بذلتها الشركة عبر إداراتها المختلفة، توجت بحصول مجموعة معاينة الآبار على ثلاث جوائز، فيما ذهبت الجائزة الرابعة لمجموعة الأبحاث والتكنولوجيا.

وتمكن مشروع «النظام الإلكتروني لمجموعة معاينة الآبار» من الفوز بالمركز الأول في فئة الحكومة الإلكترونية، وهو برنامج شارك فيه كل من نورالدين الزعتري، وسعيد الشاهين، وبكر المشيلح، الذين بنوا على قاعدة أساسية تتمثل ببرنامج للهواتف المتنقلة.

ويقدم البرنامج خدمات لموظفي القطاع النفطي وغيرهم من الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، ويمتاز بالسهولة والسرعة في أداء الأعمال دون استخدام الورق، وبالتالي الحفاظ على البيئة، كما يمكنه إعداد التقارير اليومية مع ميزة الملاحة الذكية.

ويمتاز البرنامج كذلك بأن معظم خدماته تعتمد على الموقع الجغرافي للمستخدم، وقد تم اختياره كأفضل البرامج في مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية الذي نظمته شركة ESRI في الولايات المتحدة الأميركية، لما يمتاز به من خصائص وخدمات فريدة من نوعها.

أما المشروع الثاني فكان مشروع «نموذج تقييم المناقص»، الذي أحرز المركز الثالث في فئة الحكومة الإلكترونية، وتولى العمل فيه كل من عبدالعزيز نجف، وسعيد الشاهين، ويوسف الخالدي، وخالد العلي، الذين بنوا المشروع على الشبكات الداخلية – إنترانت.

ويقدم المشروع نموذجاً مبتكراً في عالم المقارنات يعمل على تقييم وتحليل أسعار الممارسات التجارية (المناقصات) بطريقة علمية عادلة بين جميع الممارسين، وقد حققت شركة نفط الكويت نتائج مذهلة من خلاله، حيث استطاعت توفير مبالغ تقدر بنحو 175 مليون دولار أميركي.

وفاز مشروع «نظام تتبع حقن البخار»، الذي يندرج ضمن فئة العلوم الإلكترونية بالمركز الثاني، بواسطة فريق عمل ضم عبدالعزيز نجف، وسعيد الشاهين، وزهره الصراف، وعبدالله طه، وهو مشروع مبني على الشبكات الداخلية – إنترانت كقاعدة أساسية.

ويلبي المشروع الأهداف الاستراتيجية لشركة نفط الكويت في إطار سعيها لإنتاج 60 ألف برميل من النفط الثقيل في عام 2018-2019، ولهذا بدأت الشركة سنة 2011 بمشروع تجريبي لحقن البخار داخل الآبار من أجل تقليل لزوجة النفط الثقيل، ما يسهل عملية استخراجه.

وجاءت الجائزة الرابعة من نصيب مجموعة الأبحاث والتكنولوجيا، التي حققت المركز الأول في فئة الصحة والبيئة الإلكترونية، حيث نجح الموظف حسين العجمي في تطوير نظام صمم خصيصاً لدائرة الحفر والتكنولوجيا، يمكن المهندسين والمشرفين من التحكم في البيانات والمعلومات الخاصة بالفرق التابعة للدائرة، كما يوفر آلية الدخول الآمن للعمل بمواقع حفارات الشركة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.