«غوغل» ترفع مكافأة اكتشاف ثغرات «أندرويد»

v1d21v

كويت تايمز: أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة «غوغل» زيادة الحد الأقصى لمكافأة اكتشاف الثغرات المعلوماتية في نظام التشغيل أندرويد الذي تطوره الشركة إلى 20 ألف دولار.
كانت غوغل قد أطلقت عام 2015 برنامج اكتشاف الثغرات باسم «برنامج مكافآت أمن أندرويد»، وهو يشبه البرامج التي تقدمها شركات التكنولوجيا الكبرى لتشجيع هواة اختراق شبكات المعلومات والقرصنة على تعقب الثغرات في أنظمة المعلومات والإبلاغ عنها. وفي حالة اكتشاف أي باحث ثغرة أمنية في نظام المعلومات يحصل على جائزة. وتتفاوت قيمة الجائزة وفقا لخطورة الثغرة التي يتم اكتشافها.
ومنذ إطلاق هذا البرنامج قدمت «غوغل» جوائز وصلت إلى أكثر من 1.5 مليون دولار. وتأمل غوغل في جذب المزيد من الخبراء والباحثين في مجال تأمين المعلومات والمهندسين لتعقب الثغرات المعلوماتية والإبلاغ عنها من خلال زيادة قيمة المكافآت.
وبحسب موقع «إكستريم تك» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن زيادة قيمة الجائزة تنطبق على فئتين، الأولى بالنسبة للثغرات الموجودة فيما يسمى «نطاق التأمين» أو «بدء توثيق هوية المستخدم» والثانية بالنسبة للثغرات الموجودة فيما يسمى «استغلال النواة البعيدة» وقد رفعت «غوغل» قيمة الجائزة بالنسبة للفئة الأولى من 50 ألف دولار إلى 200 ألف دولار، في حين رفعت قيمة جائزة الفئة الثانية من 30 ألف دولار إلى 150 ألف دولار.
كانت شركة أمن المعلومات «تشيك بوينت» قد اكتشفت الأسبوع الماضي برنامج تجسس يعرف باسم «جودي» وموجود في أكثر من 41 تطبيقا متاحا على متجر «بلاي ستور» الإلكتروني التابع لشركة غوغل. ووفقا للتقارير فإن حوالي 36.5 مليون جهاز تعمل بنظام التشغيل أندرويد تضررت من البرنامج الذي طورته شركة كورية.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.