النفط يهبط لأدنى مستوى في 6 أشهر مع زيادة الإنتاج

609045_Diesel-O-Gasolina-El-Petroleo-Y-Sus-Derivados-1_-_Qu65_RT728x0-_OS800x532-_RD728x484-

كويت تايمز: أغلقت أسعار النفط على انخفاض بأكثر من 0.5 في المئة يوم أمس الخميس بعدما سجلت أدنى مستوى في ستة أشهر مع تنامي المخاوف في شأن تخمة المعروض من الخام على الرغم من تخفيضات الإنتاج من جانب أوبك ودول أخرى.

وغذت المخزونات العالمية المرتفعة المخاوف من أن زيادة إنتاج الخام في نيجيريا وليبيا والولايات المتحدة قد تعزز تلك التخمة في الإمدادات العالمية.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين ليزيد الضغوط على النفط إذ جعله أكثر كلفة على المشترين من حائزي العملات الأخرى.

وبحسب مصادر مطلعة في القطاع من المتوقع أن تنخفض صادرات السعودية النفطية دون سبعة ملايين برميل يوميا هذا الصيف بينما من المتوقع ألا تسجل صادرات روسيا تغيرا يذكر في الربع الثالث من العام.

لكن خام القياس العالمي مزيج برنت انخفض على الرغم من ذلك إلى أدنى مستوى في الجلسة عند 46.70 دولار للبرميل، وهو أيضا أقل مستوياته منذ الخامس من مايو والأقل في نحو ستة أشهر.

وجرت تسوية الخام على انخفاض بمقدار ثمانية سنتات إلى 46.92 دولار للبرميل.

وأغلق الخام الأميركي على انخفاض قدره 27 سنتا إلى 44.46 دولار للبرميل بعدما لامس أدنى مستوى في ستة أشهر عند 44.32 دولار للبرميل.

وهبط النفط على الرغم من خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» ومنتجين من خارجها من بينهم روسيا.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.