البورصة تنهي تعاملاتها الأسبوعية على انخفاض طفيف

البورصة

كويت تايمز: أنهت بورصة الكويت تعاملاتها الأسبوعية اليوم الخميس على انخفاض طفيف على صعيد المؤشر السعري بعد تعويض جزء كبير من الخسائر التي تكبدها طوال ساعات جلسة اليوم ليستطيع التمسك بمستوى فوق 6762 نقطة.

وكان واضحا في منوال المسار التركيز على بعض أسهم المجوعات لا سيما مجموعة «المدينة» واستمرار زخم العديد من الشركات المكونة لمؤشر «كويت 15» رغم عمليات جني الأرباح التي طاولتها حيث ركز بعض المتعاملين على أسهم مصرفية علاوة على شركتي «أجيليتي» و«زين».

وبدا أيضا من مسار التداولات اهتمام البعض من المتعاملين خاصة الصغار منهم بالشركات المضاربية التي لا تتخطى أسعارها السوقية 100 فلس إضافة إلى عودة تألق بعض أسهم الشركات الخاملة كما الحال على سهم شركة «تعليمية» منذ بداية الجلسة وحتى قرع جرس الإغلاق.

كما كان لافتا التحركات المبكرة لبعض المحافظ المالية التي رأت في بعض المستويات السعرية للشركات المتوسطة فرصة للتجميع قد لا تتوفر بعد انتهاء العطلة ما انعكس إيجابا على أسعار هذه الأسهم وغيرها من الأسهم التشغيلية.

وبدا من وتيرة التداولات أيضا أن بعض المتعاملين رأوا تأجيل أوامر الشراء لبعد العطلة الأسبوعية كي تتضح الرؤية الاستثمارية لمشهد التعاملات ما انعكس على السيولة التي شهدت مستويات متدنية رغم أن فترة الاقفالات نصف السنوية تشهد عادة عمليات الشراء ولكن توقف الكثير من المتعاملين عن الولوج في الاوامر لوجود كبار المتعاملين في فترة العطلة الاسبوعية.

ومن المتوقع أن تشهد مجريات الحركة خلال الأسبوع المقبل عودة الأداء النشط على جل الشركات لا سيما الكبيرة منها والتي تدخل على نشاطات تتعلق بإبرام صفقات أو لديها مشروعات مستقبلية قيد التنفيذ خاصة الشركات العقارية.

وتابع بعض المتعاملين إيضاحا عن انكشافات مجموعة البنك الاهلي الكويتي في دولة قطر باجمالي 184.2 مليون دولار وجميعها تقل آجالها عن سنة واحدة.

وقال البنك في بيان على موقع البورصة الإلكتروني إن كافة الانكشافات تم منحها بناء على سياسة المصرف الائتمانية الاستثمارية المتحفظة ولا يوجد أثر مالي حاليا على المركز المالي لمجموعة البنك.

كما تابع هؤلاء أيضا إعلان شركة «مينا» العقارية بخصوص استقالة من عضوية مجلس الإدارة وإيضاح بخصوص انكشاف شركة «كى جى إل لوجستيك» على السوق القطرى «وهو محدود ولا يتجاوز نسبة واحد في المئة من إجمالي حقوق الملكية وأن نسبة التاثير المحتمل أقل من النسبة السابقة».

وكانت أسهم شركات «هيتس تلكوم» و«الامتياز» و«أعيان» و«نور» و«تعليمية» الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات «اكتتاب» و«هيتس تلكوم» و«كمفيك» و«رمال» و«ميزان» الأكثر ارتفاعا.

واستهدفت الضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح أسهم العديد من الشركات في مقدمتها «امتيازات» و«ياكو» و«كفيك» و«مراكز» و«صفاة عالمي» في حين شهدت الجلسة ارتفاع أسهم 35 شركة وانخفاض أسهم 52 شركة من إجمالي 107 شركات تمت المتاجرة بها.

واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم «كويت 15» على4.4 مليون سهم تمت عبر 523 صفقة نقدية بقيمة نحو 2.6 مليون دينار «نحو 8.5 مليون دولار».

وأقفل المؤشر السعري منخفضا بنحو 6.2 نقطة ليبلغ مستوى 82ر6762 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت نحو 6.7 مليون دينار «نحو21.9 مليون دولار» من خلال 34.7 مليون سهم تمت عبر 1886 صفقة نقدية.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.