«الوطني»: 25 مليار دولار التدفقات الواردة للأسواق الناشئة بالنصف الأول

592571_بنك_الكويت_الوطني_-_Qu65_RT728x0-_OS503x236-_RD503x236-

كويت تايمز: قال بنك الكويت الوطني ان صافي التدفقات الواردة للأسواق الناشئة بلغت 41 مليار دولار خلال الشهرين الأولين من الربع الثاني من 2017 ليصل المتوسط المتحرك للأشهر الستة الاولى الى 25 مليار دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014.

وأضاف (الوطني) في تقريره الصادر اليوم الاثنين ان الاسواق الناشئة واصلت اداءها المتفوق اثر ارتفاع التدفقات الخارجية بعد تلاشي المخاوف المتعلقة بالسياسات التجارية الاكثر انغلاقا من قبل الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح ان الأسواق الناشئة وغيرها استفادت من فئات الأصول ذات المخاطر المرتفعة من استمرار تدفق البيانات الإيجابية للاقتصادات المتقدمة بدعم من السياسات المالية اللينة التي تتبعها معظم البنوك المركزية والمسار التدريجي المتوقع لتوجهات المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لرفع اسعار الفائدة.

وفيما يتعلق بالاسواق الخليجية بين انها واصلت أداءها الضعيف وانهت الربع الثاني من العام الجاري على تراجع اثر انخفاض اسعار النفط دون 50 دولارا للبرميل لافتا الى ان أرباح الشركات لم تقدم اي دعم لأسعار الأسهم في الربع الثاني.

وأشار الى اعلان 630 شركة خليجية تحقيق ارباح قوية خلال الربع الاول من 2017 بنمو نسبته 18 في المئة على أساس سنوي مضيفا ان الاسهم الإقليمية ستواصل تحركها وفقا لتطورات أسواق النفط والتقدم الملحوظ في مجال تصحيح الأوضاع المالية والإصلاحات الهيكلية.

وحول أنشطة التداول في الربع الثاني من 2017 افاد (الوطني) انها شهدت تراجعا ملحوظا مع تراجع قيمة التداولات في الأسواق كافة إذ بلغ المتوسط اليومي لقيمة الأسهم المتداولة مليار دولار بتراجع نسبته 30 في المئة مقابل الربع الاول من العام.

وأوضح ان السوق الكويتي كان الاكثر تراجعا من حيث أنشطة التداول بعد الاداء القوي الذي سجله في الربع الأول من العام إذ شهدت انشطة التداول تراجعات تزامنا مع دخول موسم الصيف وشهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.