وزير النفط: نتطلع للاستثمار في مجال الطاقة بتركيا

612747_1280X960_1_-_Qu65_RT728x0-_OS800x600-_RD728x546-

كويت تايمز: وصف وزير النفط عصام المرزوق، اليوم الاثنين، العلاقات الكويتية – التركية بـ «القوية»، معربا عن تطلع دول الكويت الى علاقات اكبر مع تركيا في مجال الطاقة.

وقال المرزوق في تصريح مشترك لـ «كونا» وتلفزيون الكويت، على هامش اعمال المؤتمر العالمي الـ 22 للنفط المنعقد في اسطنبول حاليا، إن الكويت تتطلع للاستثمار في تركيا في مجال الطاقة والاستفادة من الخبرات التركية في مجال الصناعة والتكنولوجيا وفي مجالات اخرى.

واشار الوزير الى اللقاءات في اعمال المؤتمر العالمي كانت مثمرة وصبت جميعها في موضوع استمرار تزويد الطاقة للدول الصناعية واهميتها في الاستمرار بالاضافة الى الطاقة البديلة.

واضاف انه خلال جلسات المؤتمر طرحت قضايا عدة اهمها آفاق اعمال الصناعة النفطية وتطورها والقضايا التكنولوجية والعلاقة بين الدول المنتجة والمستهلكة الى جانب حماية البيئة ومشكلات الاستثمار وتلبية الطلب على موارد الطاقة.

وتحت شعار «جسور لمستقبلنا في الطاقة»، واصل مؤتمر البترول العالمي لليوم الثاني اجتماعاته في اسطنبول على مستوى رؤساء الجمهورية والوزراء من 80 دولة من بينها الكويت لبحث عدد من القضايا المهمة منها وضع الاسواق العالمية ومحاولات اعادة التوازن لاسعار النفط.

كما وكان للكويت حضور فاعل في المعرض الذي اقيم على هامش المؤتمر حيث استقطب الجناح الكويتي انظار جميع المشاركين للتعرف عن قرب على المشاريع الكويتية وانجازاتها الكبرى في هذا المجال.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.