«البترول العالمية»: تقرير الاستدامة الثاني يقدّم سجلاً مفصلاً لعملياتنا انسجاما مع سياسة الشفافية

النفط-نفط

كويت تايمز: أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية عن إصدارها تقرير الاستدامة الثاني للسنتين الماليتين 2013-2014 و 2014-2015 والذي يعد ملخصا لأداء وإنجازات الشركة في المجالات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، مؤكدة أنه «يعد خطوة هامة لتقديمه سجلا مفصلا لعمليات الشركة في مختلف مجالات الاستدامة انسجاما مع سياسة الشفافية والتي تنتهجها الشركة بهدف تعزيز التواصل الإيجابي مع كل الجهات ذات العلاقة».

وقالت البترول العالمية في بيان صحافي اليوم إن «هذا التقرير يمثل وسيلة من إحدى الممارسات المهنية الدولية المعتمدة لقياس الأداء والإفصاح وفقا لمبادئ مبادرة التقارير العالمية (جي آر آي)»، موضحة أن «هذه المبادئ هي المعترف بها عالميا والأكثر استخداما لدى إعداد تقارير الاستدامة على مستوى العالم».

وأفادت بأن «التقرير يعد أيضا من الوسائل لتحمل المسؤولية تجاه أصحاب المصالح المشتركة والملاك عن دور الشركة، وذلك من خلال الأداء الاقتصادي والبيئي والاجتماعي والإداري للشركة في مجال الاستدامة».
وذكرت إن «إصدار التقرير يأتي انطلاقا من مسؤولية الشركة في تعزيز التزامها تجاه توقعات الجهات ذات العلاقة (مثل الموظفين والمساهمين والمجتمع المحلي والبيئة والحكومة والعملاء) بهدف تحقيق التنمية المستدامة».

ولفتت الى أنه «تم التصديق على هذا التقرير من قبل منظومة مبادرة الإبلاغ العالمية (جي آر آي) (المستوى الرابع)»، معربة عن فخرها بهذا الاعتراف الدولي المرموق «والذي يعد إنجازا تفخر به شركة البترول الكويتية العالمية حيث يعكس مدى الاهتمام الخاص الذي توليه الشركة بالجانب الاستراتيجي لمسؤوليتها الاجتماعية حيث تواصل العمل وفقا لخطة واضحة لتفعيل ودمج مفهوم الاستدامة بمعناها الشامل ضمن أعمال الشركة وأنشطتها وممارساتها اليومية».

وبينت أن «التقرير يسلط الضوء على مدى التزام شركة البترول الكويتية العالمية القوي تجاه استدامة أعمالها المدعمة بالخبرة والمعرفة وبالأخلاقيات المهنية التي ترسم توجهاتها المستقبلية من خلال الإبداع والابتكار والخطة الاستراتيجية طويلة المدى».

وأوضحت «البترول العالمية» أن «صفحات التقرير والبالغ عددها (119) صفحة تغطي العديد من التفاصيل والتحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى إنجازات الشركة في مجال المصافي والتكرير والنتائج المستدامة من خلال التطوير المستمر والامتثال للمعايير الدولية من أجل تحقيق القيمة المضافة».
وأشارت الى أن «إطلاق النسخة الجديدة من تقرير الاستدامة يؤكد شفافية وجدية الشركة لتوضيح أعمالها تجاه الملاك والعملاء بصورة احترافية ومعتمدة من جهة عالمية».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.