الفيليبين تسجل أعلى نسبة نمو في الإصابة بـ«الإيدز».. في آسيا والمحيط الهادئ

615637_كيف_يتكون_مرض_الإيدز_-_Qu65_RT728x0-_OS630x300-_RD630x300-

كويت تايمز: أعلنت الفيليبين اليوم ارتفاع نسبة نمو الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (ايدز) في السنوات الست الماضية بواقع 140 في المئة، وهو أعلى معدل في دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقالت وزيرة الصحة الفيليبينية بولين أوبيال في مؤتمر صحافي إن بيانات برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز تشير إلى أنه في نهاية عام 2016 كان هناك 10500 فيليبيني مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية مقارنة بـ 4300 مصاب في عام 2010.

وحضّت أوبيال المواطنين الفيليبينيين على الخضوع إلى الاختبار الطوعي للكشف عن فيروس نقص المناعة واستخدام وسائل الوقاية للحد من انتشار المرض.

وأشارت الى أن عدد الإصابات الجديدة المسجلة في شهر مايو الماضي فقط 1098 حالة، محذرة من أن ذلك يعد أعلى عدد منذ عام 1984.

من جهته، قال مدير فريق الدعم الإقليمي التابع لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز في منطقة دول آسيا والمحيط الهادئ إيمون مورفي في المؤتمر الصحافي إن الفيليبين لا تزال قادرة على وضع حد لتهديدات الصحة العامة بحلول عام 2030 إذا استطاعت الحكومة إعادة توجيه تركيزها على الشعب والمواقع الأكثر تعرضا للإصابة بهذا الفيروس.

وفي السياق نفسه، قالت رئيسة قسم مراقبة الصحة العامة بوزارة الصحة الفيليبينية جينيسيس سامونتي إن اثنين من بين ثلاثة إصابات جديدة بالفيروس كانت بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 عاما إلى 24 عاما، مبينة أنه لم يكن لديهم وعي كاف بفيروس نقص المناعة المكتسبة وأعراضه وعلاجه.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.