بدر الخرافي: 1.8 مليار ريال إيرادات «زين السعودية» بالربع الثاني

615980_467196_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS945x1004-_RD728x773-

كويت تايمز: أعلنت مجموعة زين للاتصالات، أن شركة «زين السعودية» حققت أرباحاً صافية نصف سنوية بقيمة 53 مليون ريال سعودي، بحيث كشفت المؤشرات المالية للشركة عن هذه الفترة مواصلتها تحقيق الأرباح الصافية للربع الثاني على التوالي.

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي، أنه بينما تبدي «زين السعودية» اهتماماً كبيراً لرضى العملاء في إستراتيجيتها التطويرية لخدماتها، فقد حققت نمواً في حجم الإيرادات عن فترة الربع الثاني بلغت نسبته 8 في المئة، لتصل إلى نحو 1.865 مليار ريال، مقارنة بالربع الثاني من العام 2016، الذي حققت فيه إيرادات بقيمة 1.727 مليار ريال.

ولفتت إلى أن النتائج المالية لشركة زين السعودية، جاءت مدعومة بحزمة مؤثرات إيجابية خلال هذه الفترة، وأهمها الزخم الكبير الذي حققته في نمو خدمات البيانات على شبكة الجيل الرابع المتطور، بعد الاستثمار المكثف في قطاع خدمات البيانات، والإدارة الفاعلة للتكاليف التشغيلية، بالإضافة إلى تمديد رخصتها 15 سنة إضافية.

وتعليقاً على النتائج القوية، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية، بدر ناصر الخرافي، إن تحقيق «زين السعودية» أرباحاً صافية للربع الثاني على التوالي، يؤكد دخولها إلى مرحلة جديدة من نمو عملياتها، بحيث تبرز النتائج المالية التحسن الواضح على مستوى كافة المؤشرات المالية، والنجاح الذي تحققه إستراتيجية التحول لعملياتها التشغيلية والتجارية.

وأوضح أن «زين السعودية» تتجه الآن نحو هدفها الإستراتيجي، وهو التحول إلى شركة رائدة في مجال خدمات البيانات في سوق المملكة، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف تواصل تطوير كفاءتها التشغيلية، وتوفير أفضل الخدمات، والتركيز على الجودة من خلال الاستثمار في شبكة الجيل الرابع المتطور.

وبين الخرافي أن الشركة استطاعت أن تعزز وبنجاح جهودها الحثيثة في رفع كفاءة خدماتها ومنتجاتها، كما أنها تبنت سلسلة من المبادرات التشجيعية للعملاء، مع تركيزها المستمر في مواصلة تطبيق برامجها الخاصة بخفض النفقات التشغيلية لأعمالها.

وأضاف أن هذه المبادرات ساهمت في زيادة الحصة السوقية للشركة، بالرغم من المنافسة السوقية الشديدة، والتأثير الكبير الذي أحدثته القرارات الأخيرة المتعلقة بتطبيق القواعد الجديدة المنظمة لتشغيل الخطوط والاشتراكات الجديدة، والتي تربط الخدمات بتوثيق البصمة، وهو النظام الذي فرضته هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة السعودية.

وأفاد الخرافي أن الشركة مازالت تحقق نمواً متزايداً في عملياتها على صعيد خدمات البيانات، بينما تواصل تطوير وتوسعة شبكة الجيل الرابع (4G LTE)، بحيث حققت ارتفاعاً كبيراً في إيرادات البيانات (باستثناء الرسائل القصيرة وخدمات القيمة المضافة)، مقارنة بالفترة المشابهة من العام 2016.

وكشف الخرافي أن الشركة حققت قفزة كبيرة في الأرباح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 70 في المئة، لتصل إلى نحو 632 مليون ريال سعودي خلال فترة الربع الثاني، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت فيها 372 مليون ريال.

وثمن الخرافي جهود الإدارة في «زين السعودية»، والتي حافظت على المنحى التصاعدي لعملياتها للربع الثاني على التوالي، والتي جاءت في ظل ظروف تنافسية عالية، كما أعرب عن امتنانه أيضا لجهود مجلس الإدارة في الشركة، ومجلس إدارة المجموعة، وثقة المساهمين في خطة التحول التي نفذتها الشركة.

وكانت «زين السعودية» أعلنت أنها حققت زيادة بنسبة 13 في المئة بإجمالي الربح، ليصل إلى 1.259 مليار ريال للربع الثاني من العام 2017، ما عكس هامش ربح بنسبة 67 في المئة، مقابل 64 في المئة من إجمالي الربح في الربع الثاني من العام 2016، بحيث حققت الشركة حينها 1.113 مليار ريال سعودي، وبانخفاض طفيف قدره 3 في المئة عن الربع الأول للعام 2017، والذي حققت فيه الشركة 1.291 مليار ريال.

كما استطاعت الشركة أن تحقق تحسناً كبيراً في الأرباح التشغيلية، والتي بلغت قيمتها 235 مليون ريال سعودي للربع الثاني من العام 2017، مقارنة بخسارة تشغيلية بلغت 108 ملايين ريال سعودي في الربع الثاني من العام الماضي، وللربع الثاني على التوالي يأتي إعلان الشركة عن تحقيق أرباح بلغت 8 ملايين ريال سعودي مقارنة بخسارة سجلها الربع الثاني من العام الماضي بلغت 328 مليون ريال سعودي.

وتحرص الشركة على تقديم خدمات بيانات ذات سرعة وموثوقية عالية لعملائها، وهي تسعى لتحقيق ذلك من خلال الاستمرار في الاستثمار المدروس في قدرة وسعة شبكة الجيل الرابع المتطور، بالاستفادة من الأطياف الترددية الإضافية، والتي حصلت عليها من النطاق الترددي 1800 ميغاهيرتز.

وتبدي «زين السعودية» اهتماماً كبيراً باستكشاف وتطوير فرص متنوعة مع شركائها الإستراتيجيين على المستوى الإقليمي والدولي، بهدف تطوير خدماتها اللاسلكية، مع حرصها الدؤوب على تقديم خدمات النطاق العريض عالية السرعة، باستخدام أحدث وأفضل تقنيات الألياف البصرية.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.