جعفر: التشغيل الفعلي للنفط الثقيل نهاية 2018

615978_467050_Org__-_WrLgQu65_RT728x0-_OS1600x934-_RD728x424-

كويت تايمز: أكد الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت جمال جعفر، أن التشغيل الفعلي لمشروع النفط الثقيل سيكون في الربع الأخير من 2018، على أن يرتفع من الصفر إلى 60 ألف برميل خلال 6 أشهر بحلول مارس 2019.

تصريحات جعفر جاءت على هامش افتتاحه المعرض الذي ترعاه شركة نفط الكويت في برج الحمراء، والذي يستمر لمدة 4 ايام تحت عنوان «بين الأمس واليوم تقف الكويت شامخة»، بمناسبة الذكرى الـ27 للغزوعلى الكويت، بحضور نائب الرئيس التنفيذي لشمال الكويت بدرية أحمد، حيث أوضح أن إنتاج «نفط الكويت» الحالي من الغاز يبلغ 200 مليون قدم مكعبة تقريباً، وسيصل إلى 500 مليون قدم مكعبة بنهاية العام الحالي.

وقال إنه خلال العام 2019/‏2018 ستعمل الشركة على المحافظة على ذلك المعدل، انتظاراً لطرح مشروع منشآت الغاز الحر خلال الفترة المقبلة.

وشدد جعفرعلى التزام «نفط الكويت» باتفاق «أوبك»، مبيناً أنها لن ترفع إنتاجها الفعلي عما تم الاتفاق عليه في إطار المنظمة، وموضحاً أن عمليات التحديث والتطوير موجهة وفق الخطط والاستراتيجية المعتمدة، منوهاً بأن القدرة الإنتاجية الحالية تبلغ 3 ملايين برميل يومياً.

وقال إن «نفط الكويت» ملتزمة بإحياء ذكرى الغزو للكويت، وتستغل إحياءها لتظهر وتثبت إصرارها على لحمة الشعب الكويتي للنهوض بعد أي كبوة، وقدرته على الاستفادة من الماضي. واعتبر جعفر أن بلوغ قدرة إنتاجية 3 ملايين برميل من الصفر، وحجم المشاريع التي تم تنفيذها منذ الغزو وحتى اليوم، تعد بمثابة إنجازات ضخمة لدى «نفط الكويت».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.