أنس الصالح: ارتفاع أسعار النفط لأكثر من 50 دولارا للبرميل

527711_Download_1_-_Qu65_RT728x0-_OS230x220-_RD230x220-

كويت تايمز: أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح اليوم الخميس عن توقعاته بأن تتجاوز أسعار النفط حاجز 50 دولارا للبرميل بنهاية العام الجاري وبداية العام المقبل في ظل الارتفاع التدريجي الذي تشهده حاليا.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الصالح على هامش مشاركته بالاجتماع الوزاري الـ 169 لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» الذي انطلقت أعماله في وقت سابق اليوم.

وقال الصالح ان «هناك توجهات داخل المنظمة للإبقاء على استراتيجيتها الحالية بعد ان لمس الجميع بدء ارتفاع اسعار الخام اثر تدنيها الى مستويات قياسية».

وجدد التأكيد على أهمية مواصلة الحوار بين منتجي النفط داخل «أوبك»، وخارجها للمساعدة في تحقيق توازن أكبر في السوق وتحقيق سعر عادل للمنتجين والمستهلكين.

وفيما يتعلق بتعيين أمين عام جديد لمنظمة أوبك، أشار الصالح إلى رغبة الدول الأعضاء في المنظمة في حسم هذا الموضوع خلال الاجتماع الحالي، مشيرا إلى وجود مرشحين عدة «ما يستدعي مزيدا من التشاور بين الوزراء لتوحيد الرؤى والخروج بمرشح

واحد يحظى بالإجماع»، لكنه أكد في الوقت نفسه تأييد الكويت لمرشح المملكة العربية السعودية لهذا المنصب.

وحول الموضوع ذاته تحدث عدد من وزراء النفط من بينهم وزراء الامارات والجزائر ونيجيريا واندونيسيا حول اهمية حسم موضوع انتخاب امين عام جديد لمنظمة (اوبك) خلال الاجتماع الحالي.

وقال الوزراء إن التوصل الى اتفاق في شأن تعيين امين عام جديد للمنظمة من شأنه ان يترك تأثيرات ايجابية على سوق النفط ويعزز وحدة (أوبك) في مواجهة التحديات التي تواجهها.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.