سامسونغ تعلن عن أصغر قرص تخزين SSD في العالم

19c1114d-0896-46d0-b715-aedf3936dbcd

كويت تايمز: أعلنت شركة سامسونج أمس الثلاثاء عن بدء عمليات الإنتاج الشامل لما قالت إنها أصغر أقراص تخزين صلبة ساكنة SSD بتقنية NVMe في العالم، وذلك لاستخدامها في الجيل القادم من الحواسب الشخصية والحواسب المحمولة فائقة النحافة.

وقالت شركة الإلكترونيات الكورية في بيان على موقعها الإلكتروني إن أقراص BGA NVMe SSD الجديدة تمتاز بأنها صغيرة للغاية مع أنها تضم كافة عناصر أقراص SSD الأساسية، بما في ذلك ذاكرة ومضية فلاش من نوع NAND، وذاكرة DRAM، ومتحكم، وعلاوة على ذلك فهي تحافظ على الأداء العالي.

وأوضح جونج باي لي، نائب الرئيس في فريق هندسة تطبيق وتخطيط منتجات الذاكرة لدى سامسونج أن الذاوكر الجديدة تقدم ثلاثة أضعاف الأداء الذي تقدمه أقراص SATA SSD القياسية، وذلك في أصغر حجم متاح، ومع سعات تصل إلى 512 جيجابايتًا.

وأضاف لي أن تقديم الحجم الصغير من أقراص SSD سيساعد شركات الحواسب الشخصية العالمية على إطلاق حواسب نحيفة وأنيقة في الوقت المناسب، مع توفير بيئة حوسبة مرضية أكثر للمستهلكين.

وتبلغ أبعاد أقراص BGA NVMe SSD الجديدة، التي تحمل اسم PM971-NVMe، 20x16x1.5 ميليمتر مع وزن لا يتعدى غراماً واحداً فقط.

وستكون الأقراص متاحة بثلاث سعات، هي: 128 و 256 و 512 جيجابايتا، وستبدأ الشركة تزويد الشركات حول العالم بالأقراص الجديدة خلال الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.