«أب ستور» يحجب تطبيقات إيرانية

619549_474520_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS886x496-_RD728x407-

كويت تايمز: نقلت وكالة «بلومبرغ» عن رجل الأعمال الإيراني مهدي نايبي، تأكيده أنه تلقّى في منتصف أغسطس الجاري، بريداً إلكترونياً من متجر تطبيقات «أبل» (أب ستور) يفيده بأنه قد تمت إزالة تطبيقه «AloPeyk» المتخصص بخدمة توصيل في العاصمة طهران.

ولم يكن تطبيق نايبي الوحيد الذي تم حجبه، بل قامت شركة «أبل» بإزالة نحو 12 تطبيقاً آخر تنشط أعمالها في إيران من على متجر «أبل»، بما في ذلك كل من «Delion Foods»، وهو تطبيق لتوصيل الوجبات من المطاعم، ومتجر «Digikala» على الإنترنت، و«Bamilo» وهو سوق تجارة إلكترونية، إلى جانب تطبيق «ride-hailing app Snapp»، وغيره العديد من التطبيقات الأخرى.

وقال نايبي «لقد تمت إزالتنا من على المتجر خلال الليل من دون أي تحذير»، مضيفاً «لقد نشرنا للتو نسخة جديدة مع تحسينات هائلة. عندما استيقظ المستخدمون في صباح اليوم التالي، رأوا التطبيق غير متوافر على (أب ستور)».

وأشار إلى أنه لا يزال بإمكان المستخدمين الدخول إلى التطبيقات على هواتفهم، ولكن لا يمكنهم تنزيلها أو تحديثها من «أب ستور».

وحاول نايبي وفق ما أكد لـ «بلومبرغ» الاعتراض على القرار لدى شركة «أبل»، ولكنه تلقّى بدلاً من ذلك رسالة إلكترونية من الشركة، تربط الإجراءات التي اتخذتها بحق تطبيقه وغيره من التطبيقات المماثلة بالعقوبات التجارية التي فرضها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في الولايات المتحدة على إيران.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.