صدمة للموظفين المصريين… لا صرف للرواتب قبل العيد!

900x450_uploads,2017,08,21,7c6fcdb6a4

كويت تايمز: شهدت مصر اعتراضاً واسعاً من قبل الموظفين المصدومين نتيجة تأكيدات الجهات المختصة عدم صرف الرواتب قبل العيد.

فقد أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في وزارة التضامن أنه وفقاً لأحكام قانون التأمين الاجتماعي والقرارات الوزارية الخاصة بالقواعد المنفذة للقانون «يتعذر صرف معاشات شهر سبتمبر قبل إجازة العيد خلال شهر أغسطس الذي يعد الشهر السابق لشهر الاستحقاق».

وأضافت أنه سيتم الصرف من الصرافات الآلية (ATM) الخاصة بمنظومة صرف المعاشات اعتباراً من أول سبتمبر، ومن منافذ الصرف بالهيئة والبريد اعتباراً من يوم 5 سبتمبر أول يوم عمل بعد إجازة العيد ومن الحسابات الجارية للبنوك اعتباراً من يوم 10 سبتمبر.

وفي سياق آخر، أوضح نائب وزير الإسكان لشؤون التطوير الحضري والعشوائيات أحمد عادل درويش، أن بلاده فيها 351 منطقة عشوائية غير آمنة بعضها شديد الخطورة، مضيفاً أن تكلفة تنفيذ مشاريع الدولة تبلغ 11 مليار حتى الآن.

بدوره، قال المشرف على مشروع دار مصر المهندس كمال بهجات، إنه سيتم بدء تسليم وحدات المرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتوسط دار مصر، في مدينة 6 أكتوبر، اعتباراً من 30 سبتمبر المقبل، لافتاً إلى القيام حالياً بتسليم الوحدات بمدينة العبور، والانتهاء من تسليم 70 وحدة بمدينة دمياط الجديدة، و30 وحدة بمدينة بدر، على أن يتم تسليم بقية الوحدات تباعاً.

وفي ملف منفصل، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في نشرته المعلوماتية لشهر أغسطس الجاري، عن ارتفاع إنتاج البترول والغاز الطبيعي خلال شهر يونيو الماضي، مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، وانخفاض استهلاك السولار وتراجع استيراد البوتاغاز خلال الشهر.

وذكر أن إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي خلال شهر يونيو الماضي بلغ 3.187 مليون طن، مقابل 2.537 مليون طن في يونيو 2016، لافتا إلى أن إجمالي إنتاج البترول والغاز الطبيعي معاً بلغ 5.886 مليون طن خلال يونيو الماضي، مقابل 5.360 مليون طن خلال الشهر ذاته من العام الماضي.

وأضاف جهاز الإحصاء، أن الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيع ارتفع خلال شهر يونيو إلى 3.688 مليون طن، مقابل 3.327 مليون طن خلال يونيو 2016، بينما بلغت الكمية المستهلكة محلياً من المنتجات البترولية الأخرى، 3.016 مليون طن في يونيو 2017، مقابل 3.487 مليون طن خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

من ناحية ثانية، أوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تكلفة الاتصالات في مصر تنافسية مقارنة بمستويات الأسعار المسجلة في الدول الأخرى، وفقاً لمنهجية سلة الأسعار المطبقة من قبل البنك الدولي، حيث بلغت تكلفة استخدام الهاتف الثابت 0.90 دولار، في حين بلغت تكلفة استخدام الهاتف المحمول 1.25 دولار من يناير وحتى مارس، فيما بلغت تكلفة استخدام الإنترنت نحو 3.79 دولار خلال الفترة نفسها.

وأشارت الوزارة إلى أن الناتج المحلي الإجمالي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق نحو 15.37 مليار جنيه مصري خلال الربع الثالث من العام المالي 2016 / 2017 وهي القيمة المضافة للقطاع ككل، مسجلاً بذلك معدل نمو قدره 11.4 في المئة، مقارنة بالربع المناظر له من 2015/ 2016، والذي حقق قيمة مضافة تعادل 13.81 مليار جنيه.

بدورها، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توفير منتجات اللحوم والسلع الغذائية بكميات تكفي احتياجات المواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية استعداداً لعيد الأضحى.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.