صندوق النقد يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في السعودية

626889_47Bcce596545Fcd8Df0C3E13Bffbddaa_-_Qu65_RT728x0-_OS900x508-_RD728x410-

كويت تايمز: دعا صندوق النقد الدولي في تقرير أصدره، اليوم الخميس، المملكة السعودية الى تطبيق الاصلاحات المالية الهادفة الى التكيف مع انخفاض اسعار النفط «بوتيرة ملائمة» وبعيدا عن «السرعة المفرطة» لتجنب انكماش النمو وارتفاع الاسعار.

وأشاد الصندوق بالإصلاحات الاقتصادية في الدولة النفطية، الا انه طالب بأن تعتمد هذه الخطوات الاصلاحية على فترات اطول من تلك التي حددتها لها الحكومة، وذلك من اجل تجنب اي نتائج عكسية.

وقال في التقرير «اذا سارت عملية ضبط أوضاع المالية العامة بسرعة مفرطة، فسوف تؤثر تأثيرا سلبيا على النمو»، وقد تؤدي ايضا الى ارتفاع في اسعار الوقود ومصادر الطاقة الاخرى، داعيا الى اعتماد «وتيرة ملائمة» لهذه الاصلاحات.

وقال تيموثي كالين، رئيس بعثة الصندوق للسعودية، في مؤتمر صحافي على الانترنت من واشنطن، إن الصندوق يتوقع أن يكون عجز الموازنة هذا العام في السعودية 9 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي، في انخفاض من 17.2 بالمئة في 2016.

إلا أن كالين قال إن الصندوق ابقى توقعه السابق بأن الاقتصاد السعودي سينمو بمعدل 0.1 بالمئة فقط هذا العام، فيما توقعت مؤسسة «كابيتال ايكونوميكس» للأبحاث ومقرها لندن أن ينكمش بمعدل 1.3 بالمئة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.