«الصندوق الروسي» يعتزم الاستثمار في مشروع «نيوم» السعودي

555012_e

كويت تايمز: اعلن الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر كيريل دميترييف اليوم الخميس عن عزم روسيا الاستثمار في مشروع (نيوم) الذي يجمع أهم الشركاء والمستثمرين على مستوى العالم.

وقال دميترييف في تصريح اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) ان مشروع (نيوم) يجمع التقنية الحديثة في مجموعة واسعة من المجالات من الطاقة المتجددة ووسائل النقل المتطورة والبنية التحتية للموانئ والذكاء الاصطناعي.

واضاف أن الصندوق الروسي للاستثمار يعتزم في الاستثمار المباشر جنبا إلى جنب مع الصناديق الدولية وجلب الشركات الرائدة الروسية إلى المشروع وذلك لتعزيز التوسع في التقنيات المبتكرة في الأسواق الواعدة في المملكة والشرق الأوسط ككل.

وذكر أن الاستثمار في المشروع التنموي (نيوم) في خمسة مجالات رئيسية وهي الطاقة الشمسية والذكاء الاصطناعي والبنية التحتية للموانئ والرعاية الصحية والنقل مبينا أن لدى الشركات الروسية كفاءة شمسية جيدة للمشاركة في المشروع بمجال الطاقة الشمسية.

واوضح دميترييف ان الصندوق الروسي سيركز في مجال الاستثمار بالرعاية الصحية وسيكون موضع تركيز كون الهندسة الوراثية والهندسة الحيوية محورا تركيز كبير في مشروع (نيوم).

وعن وسائل الاستثمار في مجال النقل أكد دميترييف أن السرعة العالية ستكون مهمة لربط مشروع (نيوم) بالرياض وبقية المدن الأخرى مضيفا “نحن كمستثمرين سندعم المشروع بالحلول المبتكرة ليكون مركزا مينائيا في الشرق الأوسط” مشيرا الى رغبة روسيا في العمل على إنشاء البنية التحتية للموانئ وبناء ميناء رئيسي للمنتجات الزراعية.

وبين أن لدى روسيا تقدما كبيرا في مجال الذكاء الاصطناعي حيث ستشارك مع العديد من الدول المهتمة في هذا المجال للعمل معا للاسهام في مشروع (نيوم) مؤكدا “ان روسيا ستسثمر مبلغا كبيرا بالمشروع”.

وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الأمير محمد بن سلمان اعلن الاول من امس إطلاق مشروع (نيوم) الذي يمتد على أراض سعودية ومصرية وأردنية بتمويل يبلغ 500 مليار دولار.

ويركز المشروع على تسعة قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية وهي مستقبل الطاقة والمياه ومستقبل التنقل ومستقبل التقنيات الحيوية ومستقبل الغذاء ومستقبل العلوم التقنية والرقمية ومستقبل التصنيع المتطور ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي ومستقبل الترفيه ومستقبل المعيشة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.