النفط يحافظ على استقراره رغم نمو الإنتاج الأمريكي

النفط-4-696x435-696x405

حافظت أسعار النفط على استقرارها رغم الضغوط التي شكلها ارتفاع الإنتاج الأمريكي وتزايد مخزونات الخام لدى الولايات المتحدة، إلا أن هبوط مخزون البنزين وتراجع قيمة الدولار خففا من وطأة هذه الضغوط.
وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت” القياسي تسليم يناير بمقدار 4 سنتات إلى 63.53 دولار للبرميل، كما ارتفع نايمكس الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 0.10% إلى 56.87 دولار للبرميل، في تمام الساعة 01:49 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
وتزامن ذلك مع تراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.10% إلى 94.77 نقطة، وعادة ما يشكل انخفاض العملة الأمريكية ضغطًا على أسعار السلع ومن بينها النفط.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، ارتفاع الإنتاج الأسبوعي للولايات المتحدة من الخام إلى 9.62 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.
وأشارت الوكالة الحكومية إلى تزايد مخزونات الخام بمقدار 2.2 مليون برميل، لكنها أشارت في الوقت ذاته إلى هبوط مخزون البنزين بنحو 3.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.
ولتقييم أعمق حول نشاط قطاع النفط في الولايات المتحدة، يترقب المستثمرون بيانات شركة بيكر هيوز حول التغير بعدد منصات التنقيب النشطة في البلاد خلال الأسبوع الجاري، والتي تصدر غدًا.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.