النفط الكويتي يواصل الصعود

نفط

كويت تايمز: واصل برميل النفط الكويتي مسيرة الصعود، مع ارتفاع سعره 49 سنتاً في تداولات الخميس، ليصل إلى 46.7 دولار، مقابل 46.21 دولار للبرميل في تداولات الأربعاء.

بدورها، تراجعت أسعار النفط العالمية أمس لتنزل عن أعلى مستويات 2016 الذي سجلته هذا الأسبوع، تحت ضغط ارتفاع الدولار، إذ ساهم الطلب القوي من مصافي التكرير وتعطيلات المعروض العالمي في تقديم بعض الدعم.

وفي بداية جلسة أمس، بلغت العقود الآجلة لخام برنت العالمي متداولة نحو 51.45 دولار للبرميل بانخفاض 80 سنتاً أو نحو 1 في المئة عن سعر التسوية السابق، بينما هبطت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 57 سنتاً إلى 49.99 دولار للبرميل.

وقال المحللون إن انتعاش الدولار، نال من أسعار النفط عن طريق جعل واردات الوقود للدول التي تستخدم العملات الأخرى أعلى تكلفة.

إيران

من ناحية ثانية، كشف المدير العام لشركة «بتروبارس» الإيرانية محمد جواد شمس، أن بلاده وقعت مذكرة تعاون مع شركة ايطالية لتطوير حقل (بارس.3) النفطي بمحافظة بوشهر الجنوبية.

وقال شمس إن المذكرة وقعت من قبل شركة (بتروبارس) الإيرانية، ومنظمة (بارس) الاقتصادية من جهة، وشركة (إنتراويل) الإيطالية من جهة أخرى.

وأضاف أن الوثيقة تشمل التعاون بين الجانبين في ما يخص دعم أنشطة التنقيب والإنتاج، في عرض البحر وعلى الأرض، ومن ثم عملية إنتاج وتصدير منتجات حقل «بارس.3».

بدوره، قال رئيس «غازبروم» ألكسندر ديوكوف، إن الشركة تتوقع زيادة إنتاجها 5 في المئة في 2016، ليصل إلى 85 أو 86 مليون طن من المكافئ النفطي.

وأضاف ديوكوف أن الشركة ستستخرج من تلك الكمية 59 أو 60 مليون طن من النفط، معتبراً أن منظمة «أوبك» تزعزع استقرار سوق النفط العالمية بزيادة الإنتاج.

وأشار إلى أن «غازبروم» ستزيد الإنتاج من حقل «بدرة» العراقي إلى 2.6 مليون طن في 2016 من 1.4 مليون طن حالياً.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.