«كيبكو»: استكمال إصدار سندات بـ100 مليون لأجل 7 سنوات

2-415-780x405

أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو»، اليوم الخميس، استكمالها إصدار سندات بقيمة 100 مليون دينار، لأجل سبع سنوات، موضحة أن «حجم الاكتتاب بالإصدار فاق 1.45 مرة».
وقالت الشركة، في بيان صحفي إن «إصدار السندات تم على أساس شريحتين الأولى بسعر فائدة سنوية ثابتة بمقدار 5.25 في المئة، والثانية بسعر فائدة سنوية متغيرة بمقدار 2.25 في المئة، فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لمعدل الفائدة المتغيرة نسبة 1 في المئة فوق معدل الفائدة الثابتة».
وأضافت أن «نسبة شراء الشريحة ذات الفائدة الثابتة بلغت عند إغلاق سجل الاكتتاب في السندات 36 في المئة، في حين بلغت نسبة شراء الشريحة ذات الفائدة المتغيرة 64 في المئة»، لافتة إلى أن «إصدار السندات هو بالقيمة الأسمية، وسيتم دفع الفوائد بشكل نصف سنوي».
وذكرت أن الإصدار الجديد للسندات يعد الإصدار الأول لشركة من القطاع الخاص في الكويت، موضحة أن «شركات بنك الخليج» و«كامكو للاستثمار» و«NBK كابيتال» قامت بدور مديري الإصدار».
ولفتت إلى أن «الإصدار يأتي في إطار استراتيجيتها على جمع الأموال بصورة منتظمة في أسواق الدين، بهدف تنويع قاعدة مستثمريها وتوفير المرونة المالية»، مبينة «أنها من الشركات الاستثمارية التي تعتمد استراتيجية طويلة الأجل ولذلك تسعى إلى مواءمة هذه الاستراتيجية مع التمويل طويل الأجل».
وقالت إنها «نجحت بهذا الاصدار في إطالة أمد استحقاق ديونها بشكل استباقي، حيث لا يجب عليها تسديد أي ديون حتى منتصف عام 2019».
ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في الشركة فيصل العيار، قوله إن «الاصدار يمثل شهادة على التزام الشركة المستمر تجاه السوق المالي المحلي»، مضيفا أنه «كان يتم في السابق إصدار السندات بالدينار الكويتي لفترات أقصر، ونحن نفتخر بأن نكون السباقين في تقديم فرص استثمارية طويلة الأجل».
وأكد العيار نجاح الشركة من خلال تنفيذ هذا الإصدار بالدينار الكويتي في إطالة أمد استحقاق الديون، وبتحويل الديون قصيرة الأجل إلى طويلة الأجل، إذ سيتم استخدام الأموال التي تم جمعها من هذا الإصدار لتسديد بعض المستحقات المتوجبة على الشركة واطالة أمد استحقاق الدين وتنويع قاعدة مستثمريها.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.