“بيان للاستثمار”: أداء ضعيف للبورصة ومؤشراتها تنهي الأسبوع الماضي حمراء

1ed2fdeb-ec38-41e6-b0d3-8f106f20fdd7

كويت تايمز: قالت شركة بيان للاستثمار إن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) شهد خلال الأسبوع الماضي أداء ضعيفا دفعه إلى إنهاء تداولات الأسبوع في المنطقة الحمراء.

وأوضحت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم السبت أن مؤشرات السوق الثلاثة سجلت خسائر متباينة في ضوء سيطرة الضغوط البيعية وعمليات جني الأرباح على القوى الشرائية التي كانت حاضرة بشكل محدود في بعض الجلسات اليومية.

وأضافت أن عمليات البيع شملت العديد من الأسهم المدرجة في السوق مشيرة إلى أن الأسهم القيادية والثقيلة حظيت بنصيب وافر منها مما انعكس سلبا على المؤشرين الوزني و(كويت 15) اللذين كانا الأكثر تراجعا مع نهاية الأسبوع.

وأفادت بأن القيمة الرأسمالية للبورصة خسرت الأسبوع الماضي حوالي 188 مليون دينار كويتي حيث وصلت إلى 94ر22 مليار دينار مقابل 13ر23 مليار دينار في الأسبوع قبل السابق أي بتراجع نسبته 81ر0 في المئة في حين بلغت خسائر القيمة السوقية منذ نهاية عام 2015 نحو 33ر2 مليار دينار.

وذكرت أن هذا الأمر يظهر التراجع الواضح والمستمر في أسعار الأسهم المدرجة بالسوق سنة تلو اخرى منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية أواخر عام 2008 حتى وصل الأمر إلى تداول معظم الأسهم المدرجة بالسوق بأقل من قيمتها الاسمية والدفترية أيضا.

وحول مؤشرات القطاعات ذكرت (بيان للاستثمار) أن ستة من قطاعات سوق الكويت للأوراق المالية سجلت تراجعا في مؤشراتها نهاية الأسبوع الماضي في حين نمت مؤشرات خمسة قطاعات مع بقاء مؤشر قطاع الرعاية الصحية دون تغير.

وأشارت الى أن قطاع العقار تصدر القطاعات المتراجعة خلال الأسبوع الماضي حيث انخفض مؤشره بنسبة 94ر1 في المئة منهيا تداولات الأسبوع عند 38ر834 نقطة تبعه قطاع البنوك ثم قطاع الاتصالات في حين كان قطاع الخدمات المالية الأقل انخفاضا بين القطاعات.

وقالت إن قطاع النفط والغاز جاء في مقدمة القطاعات الرابحة مرتفعا بنسبة 37ر5 في المئة تلاه قطاع السلع الاستهلاكية ثم قطاع المواد الأساسية مبينة أن قطاع التأمين كان أقل القطاعات نموا.

وعن تداولات القطاعات أوضحت الشركة أن قطاع الخدمات المالية شغل المركز الأول لجهة حجم التداول خلال الأسبوع الماضي بنسبة 18ر48 في المئة من إجمالي تداولات السوق تلاه قطاع العقار بنسبة 64ر11 في المئة ثم قطاع الصناعية بنسبة 11ر11 في المئة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.